رياضة

عودة مرتقبة لملعب طرابلس الدولي

حدَّدتْ وزارة الرياضة يوم السابع عشر من فبراير المقبل، موعدًا لافتتاح ملعب طرابلس الدولي بسعة 45 ألف متفرج، وذلك بعد عامين من الصيانة والتطوير التزامًا بشروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل أن يتم إعادة اعتماده دوليًا على خطا ملعب شهداء بنينا.

إن الشركة المكلفة بصيانته تعمل بصورة مستمرة لإنجاز الأعمال الشاملة لافتتاحه بصورة رسمية، وإن جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية المسؤول عن صيانة الملعب يدرس إمكانية إدراج سقف لمدرجاته من أجل راحة الجمهور، وشكله من ناحية التصميم .وقال المشرف على أعمال صيانة الملعب في وقت سابق : وإن الملعب سيجري تسليمه إلى الجهات المختصة نهاية ديسمبر الجاري، ليكون جاهزًا لاستقبال مباريات مرحلة الإياب من الدوري الممتاز ، ومباريات منتخبنا في تصفيات كأس العالم 2026 .

 من جهة أخرى شرعت شركة (ليمونتا) الإيطالية بتغطية أرضية الملعب بالعشب الهجين، بين الصنَّاعي، والطبيعي، وفقًا للمواصفات الدولية.

في سطور

افتتح ملعب طرابلس الدولي بالمدينة الرياضية في العاصمة طرابلس عام 1970، بعد أن بدأ الشروع في إنجازه وتشييده عام 1967 حيث تم تسميته بملعب 11 يونيو عام 1970، وبعد ثورة السابع عشر من فبراير 2011 صار اسمه ملعب طرابلس الدولي.

احتضن الملعب أكبر البطولات الدولية، أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا 1982 التي حل خلالها منتخبنا وصيفًا لبطل القارة السمراء خلف المنتخب الغاني المتوج باللقب..

كما استضاف مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2002 بين يوفنتوس، وبارما، وحظي أيضا بزيارة رئيس (فيفا) الأسبق جواو هافيلانغ، وعدد من أساطير الكرة العالمية على غرار البرازيلي بيليه، والأرجنتيني مارادونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى