رياضة

كرة اليد .. بعد سيطرة لثلاث سنوات متتالية.. الأهلي طرابلس يتوج بثنائية الدورى والكأس

 

بالصالة الكبرى بالعاصمة طرابلس توج فريق النادي الأهلي طرابلس بلقب بطولة كأس ليبيا لكرة اليد عقب تفوقه على نظيره فريق النادي الأولمبي بنتيجة 26 هدفا مقابل 23 هدفا في المباراة التي جرت يوم الجمعة الماضية .. ويعد تتويج لاعبي النادي الأهلي طرابلس بمثابة إنجاز غير مسبوق باعتباره اللقب الثالث على التوالي من دون هزيمة في إنجاز تاريخي يحدث لأول مرة في تاريخ كرة اليد .

 هذا وخلال مجريات الشوط الاول من المباراة النهائية تقدم فريق النادي الأهلي طرابلس على فريق النادي الأولمبي بنتيجة (1410) وأكمل سيطرته على مجريات الشوط الثاني واللقاء التفوق عليه بفارق 3 أهداف.

هذا وأدار المباراة الحكمان القاريان عادل الضراط وناصر قليدة وحكمي الطاولة مصطفى عرفة مسجلا وعلاء مصباح ميقاتيا وراقبها فنيا د .حسن الرجباني وراقبها إداريا د. محمد هواد.

وعقب المباراة تم تكريم عدد من الجهات التي ساهمت في أنجاح موسمي الدوري والكأس وتم تكريم حكام المباراة وأفضل لاعبي  الموسم الرياضي (20222023) وعلى مستوى الجوائز الفردية كان لفريق الأهلي طرابلس النصيب الأكبر حيث حصل الحارس وسام الزاوي على جائزة أفضل حارس في الموسم ، فيما تقاسم اللاعب رجب الشوشان جائزة أفضل لاعب في الموسم مناصفة مع أيوب النائل لاعب فريق الجزيرة، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب صاعد إلى اللاعب معاذ الربع من فريق الهلال…  يلي ذلك قام  السيد الصديق الفوناس رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد صحبة من مجلس إدارة الاتحاد تسليم الكأس للاعبي النادي الأهلي بطرابلس وسط فرحة جماهيره التي غصت القاعة الكبرى.

هذا وكان الأولمبي قد تأهل للمباراة الختامية بعد فوزه في الدور نصف النهائي على فريق بنغازي الجديدة، بنتيجة (3230)، بينما تأهل الأهلي طرابلس للدور ذاته باكتساح الهلال (3222).

يذكر بان النادي الأهلي طرابلس قد توج الموسم الماضي وقبل الماضي بالثلاثية المحلية عقب فوزه بالدوري المحلي والكأس وكأس السوبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى