الرئيسيةمتابعات

مؤتمر طب الأسنان.. نحو رفع كفاءة الكوادر الطبية

متابعة: وداد الجعفري.. هدى الميلودي

صاحبه معرض وورش عمل :

ضمن برنامج أكاديمية «اكسلينس» للتدريب أقيم الملتقى العلمي لطب الأسنان تحت مسمى GRAND DENTAL MEETING للرفع من كفاءة الكوادر الطبية  والدفع بهم في جميع ربوع ليبيا بحضور نخبة من أطباء الأسنان والأختصاصيين والمستشارين  وعدد يفوق 400 طبيب وشخصيات في الوزارات والجهات ذات العلاقة كما صاحب الملتقى معرض وورش عمل يوما كاملا بمشاركة الشركات المنتجة لمعاجين الأسنان وشركات المعدات الطبية .

مؤتمر طب الأسنان .. نــــــحو رفع كفاءة الكوادر الطبية

الدكتور /محمد أبو ناجي ـ سوبر فايزر شركة الجيل القادم

 مفتاح  يونس ـ المدير التنفيذي لأكاديمية اكسلينس

الدكتورة / نورهان القريتلي

الدكتورة / رويدة الشريف ـ اختصاصية مكافحة عدوى

الدكتور / فخري سامي ـ رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى 

فخورة أن لدينا أطباء بهذه الثقافة

المحاضرات كانت في مختلف التخصصات بحضور أكثر من 500 طبيب

صحيفة (فبراير) كانت في الموعد لتغطية الحدث .. بداية التقينا بالدكتور/ مفتاح يونس ـ المدير التنفيذي لأكاديمية «اكسيلنس» للتدريب الذي قال  :

هذه الأكاديمية معتمدة من وزارة الصحة بقرار من وزير الصحة نائب  رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2018 ساهمنا في تطوير كوادر ليبية في مجالات الأسنان نتكلم عن أكثر من 4000 طبيب مروا على الأكاديمية خلال الخمس سنوات الماضية؛ حالياً حاولنا الوصول إلى شريحة أكبر في ربوع ليبيا سواء أكانت في سبها أم مصراته أم سرت عن طريق إقامة ملتقيات علمية.

واليوم حرصنا على أن تكون مجموعة كبيرة من الاختصاصيين والاستشاريين تحت لجنة علمية من الأطباء الأكاديميين والممارسين للمهنة والكل متخصصون في مجال طب الأسنان صاحب الملتقى معرض وورش عمل.

بالإضافة إلى شركات لمنتجات صحة الفم والمعاجين، وشركات المعدات الطبية لكي يكون كل شىء متكامل ولكي نشاهد عن طريقهم آخر ما هو موجود في السوق العالمي وباعتبارنا كأكاديمية تدريب وتطوير نقوم بالمساهمة مع العيادات والمراكز الأخرى لكي ندخله لسوق العمل، فكرة البرنامج كانت نقاشًا بيني وبين أصدقائي د. فخري ود. معين لكي يقدموا شيئًا على الساحة لنساعد الأطباء في ظل ضعف عدد كبير من الخريجين قدموا لهم دفعة للأمام فقد دعمنا الملتقى لكي يكون رسوم التسجيل 75 دينارًا فقط وزعنا مجموعة كبيرة على ورش العمل والكورسات المجانية في شكل مسابقات تقريباً 12 ورشة عمل أقيمت ومن المعروف أن هذه الورش مكلفة جداً، بالإضافة لشهرين تدريب متكاملين سيكون بأكاديمية (اكسيلنس) لعدد اثنين من الأطباء وبعون الله نحن مستمرون في مواضيع دعم الأطباء في ليبيا بشكل لا متناهي فكرة الملتقى تختلف هذه المرة بشكل كبير سواء من اللجنة العلمية والتنظيمية.

نتمنى الاستمرار في هذه النشاطات لتقديم كل ما هو مفيد وجديد في ساحة طب الأسنان .

الدكتور / فخري سامي ـ رئيس اللجنة التنظيميةللملتقى  :

جاءت فكرة هذا الملتقى عن طريق مجموعة أطباء شباب أرادوا تقديم شيء وهو (يوم علمي) يكون فيه محاضرون من مختلف التخصصات، وكانت فكرة ورشة عمل واردة في هذا الملتقى ولكن لضيق الوقت وبعض الظروف حالا دون ذلك؛ ولكن بقيت فكرة المحاضرات قائمة ولله الحمد وفقنا في هذا اليوم بوجود ستة محاضرين من ذوي الخبرة والكفاءة عالية في مجال طب الأسنان المحاضرات كانت في مختلف التخصصات والحضور كان لأكثر من 500 طبيب أسنان.

الهدف من هذه الملتقيات الرفع من كفاءات أطباء الأسنان بشكل خاص . 

ومن جانبه أفاد مندوب شركة «أورال هيلدكير»لمنتجات صحة الفم والأسنان قمنا بدعم عديد المؤتمرات ونشارك في نشاطات المدارس والأسواق لدينا فروعٌ في المناطق الوسطى والشرقية، والجنوبية مشاركاتنا كانت إيجابية في 2019202020212022 استهدفنا ما يقارب 50 ألف طالب وطالبة في شتى أنحاء ليبيا أول شركة يستهدفونها هي شركة (الجيل الاقدم) الوكيل الحصري لهذه المنتجات لأن منتجاتها من الألف إلى الياء للأطفال والجراحة والتهابات اللثة بأنواعها وتقويم الأسنان بأنواعه .

لدينا فُرش لكل النَّاس ما يقارب عن 22 نوعًا من الفرش، ونحن دائماً نقدم أحسن الخدمات وأسعارنا مناسبة جدًا وفي متناول الجميع حيث لا تتعدى مبلغ 15 إلى 30 دينارًا على حسب التخصص والاحتياج وشكراً لتعاونكم ونتمنى دائمًا تغطية هذه المناشط لزيادة الوعي للاهتمام بالأسنان والحمد لله هناك ثقافة عالية في مجال الأسنان . 

كما كان لنا لقاءٌ مع الدكتورة نورهان عبد السلام القريتلي  التي قالت :

المؤتمر اعجبني وهو من  تطور إلى تطور .

وأنا فخورة أن يكون لدينا أطباء بهذه الثقافة، والمحاضرات كانت قيمة وملمة بالمعلومات التى يفترض أن نعرفها .

الدكتور محمد الباروني:

الملتقى استضاف مجموعة من الأطباء لألقاء المحاضرات وعرض الحالات التى تخص طب الأسنان.

بصفة عامة وللأمانة الحضور كان كبيرًا جدًا من الأطباء والطلبة وحديثي التخرج وذلك لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور فى طب الأسنان.

كما نعرف أن طب الأسنان كل سنة يحدث به تطوراٌ كبيرٌ من ناحية الأجهزة، والشغل، وآلية العمل بالعيادة

كما أجرينا لقاء مع محمد أبو ناجي (سوبر فايزر) شركة الجيل القادم والوكيل الحصري للمنتجات (دنت أيت)  الذي قال :

دائمًا وابدأ نحن راعون لكل المؤتمرات الخاصة بالأسنان لدعم مثل هذه المؤاتمرات العلمية لأن فيها استفادة والشركة إسبانية عمرها 40 سنة

وكل سته شهور لديها منتجات جديدة تهم المرضى ودكاترة الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى