رياضة

نهائيات التتويج بين ليبيا و مصر و تونس.. اتحاد الكرة يجتمع بأندية السداسي

نجيب بن عيسى

 

يجتمع اليوم الإثنين الاتحاد الليبي لكرة القدم مع رؤوساء أندية سداسي التتويج للدوري الممتاز لوضع برنامج هذه المرحلة والتنسيق والتشاور على كافة تفاصيلها التي شكلت عائقاً أمام اتحاد الكرة ولجنة المسابقات والأندية ! بسبب سوء الملاعب حجرة العثر الأكبر خصوصاً لاتحاد الكرة الذي وجد نفسه بين مطالب كانت من الممكن إلا تكون لو أن البنية التحتية لملاعب كرة القدم على ما يرام !!

وحسب ما افاد به عضو اتحاد مسبقاً فإن اجتماع اليوم سينحصر في البحث عن الآلية التي سيتم الاتفاق عليها لأقامة سداسي التتويج لهذا الموسم بعدما أكد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات اتخذا تدابير مسبقة ببرمجة السداسي واقامة المنافسات على الملاعب المحلية واستبعاد ما طالبت به الأندية باللعب في الخارج إذا لم يتفق جميع الأطراف على بقية المقترحات خاصة وأن الدعم المالي لازال في  غياهب المجهول فلا الدولة أبدت استعدادها ولاموارد أخى حتى الآن ! أما الحل الثاني وإذا تقرر اقامته في الخارج تونس أو مصر ولم يتوفر دعم حكومي أو من أحد الرعاة سيقترح اتحاد الكرة على الأندية دفع تكاليف السفر والإقامة والتنقل والاتحاد يتكفل بالملاعب والحكام وتوفير المطلوب أما المقترح الأخير لازال مجرد احتمالات بأن تتكفل الدولة بالمصاريف وفي هذه الحالة تتكفل سيم التفاق على الموعد وتحديد المكان فقط !.

 بين ثلاث مقترحات سيدور اجتماع اتحاد الكرة وأندية سداسي التتويج بالممتاز أيهما سيكون الحل ؟! جميع الحلول واردة ويمكنه وإن كان اتحاد الكرة يبدو أكثر إستعداداً بالخطة أ لا أرى أنها الأنسب .. وتأهلت فرق الأهلي والهلال والنصر عن المجموعة الأولى بينما تأهلت فرق الاتحاد والأهلي ط وأبوسليم عن المجموعة الثانية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى