رياضة

الأهليان والنصر يتفوقان والتعادل يحسم مباراتي الجمعة

 

انتهت يوم أمس الأول السبت المباريات المؤجلة من الاسبوع الاول للدوري الليبي لكرة القدم بإجراء مباراتين الأولى جمعت فريقا النصر  ونجوم أجدابيا والثانية كانت بين الأهلي طرابلس والمحلة وانتهت هاتان المباراتان بتفوق النصر والاهلي طرابلس .

وحولهما نقول :

تفوق النصر على نظيره نجوم أجدابيا، بنتيجة (2-0)، على ملعب شهداء بنينا، ضمن منافسات المجموعة الاولي وسجل هدفي النصر، مهند بوعجيلة من ركلة جزاء في الدقيقة (10)، وعزو بنينا في الدقيقة (55).. وحقق النصر أول 3 نقاط له في أول مباراة يخوضها في الدوري، فيما ظل نجوم أجدابيا بدون رصيد.

كما فاز الأهلي طرابلس على نظيره المحلة، بنتيجة (2-1)، على ملعب طرابلس الدولي ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

سجل هدفي الأهلي طرابلس، معتز المهدي في الدقيقة (10)، والمهاجم المخضرم أحمد كراوع من ضربة جزاء في الدقيقة (34).

وقلص المحلة الفارق عن طريق عمر بلحاج في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعد كرة جاءت من ضربة حرة مباشرة.

وحقق الأهلي طرابلس  أول 3 نقاط له في المسابقة المحلية، فيما ظل المحلة دون رصيد.

ومن جهة أخرى جرت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ثلاث مباريات مؤجلة من الاسبوع الاول أسفرت نتائجها على النحو التالي :

في مباراة متقدمة من المجموعة  الأولى والتى جرت يوم الخميس الماضي تفوق الأهلي بنغازي على نظيره الهلال في ديربي بنغازي، بنتيجة (2-1)، على ملعب شهداء بنينا .. تقدم الأهلي بنغازي بهدفين في الشوط الأول بواسطة مهاجمه إبراهيم بودبوس مسجلاً أول ثنائية في المسابقة فيما جاء سجل هدف الهلال الوحيد المخضرم على الشريف في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة حقق الأهلي بنغازي أول 3 نقاط في الدوري الليبي الممتاز، فيما بقي الهلال دون رصيد.. من جهة أخرى سيتم تأجيل مباراة الأهلي بنغازي والأنوار في الجولة الثانية، بينما سيستضيف الهلال نظيرة خليج سرت يوم 10 فبراير الجاري.

خطف فريق المدينة تعادلا مهما من مستضيفه السويحلي 1-1، والتي جرت مساء الجمعة الماضية على ملعب مصراته في لقاء مؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الثانية.. تقدم المدينة من ركلة جزاء في الدقيقة 46، بواسطة محمد التوهامي، فيما عدل السويحلي الكفة في الدقيقة 55 عن طريق المحترف النيجيري أكيندي إسيان، من ضربة حرة مباشرة.

بهذا التعادل، جمع الفريقان أول نقطة لكل منهما بعد جولة من المسابقة.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الاتحاد وضيفه الخمس، على ملعب طرابلس الدولي في لقاء مؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الثانية.. تقدم الاتحاد بهدف ربيع شادي في الدقيقة 29، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح حارس الخمس في التصدي لها.

وعدل الخمس النتيجة في الدقيقة 42، عبر رأسية المدافع أيوب عمارة الذي استفاد من ركنية غالط بها الحارس معاذ اللافي.

بهذا التعادل، أضاف كل فريق نقطة لرصيده في أول مباراة لهما بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى