الرئيسية / تكنولوجيا / جهاز يحويل موجات الإنترنت اللاسلكي ”الواي فاي”، إلى كهرباء.

جهاز يحويل موجات الإنترنت اللاسلكي ”الواي فاي”، إلى كهرباء.

تمكن علماء من معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا اختراع أول جهاز في العالم يمكنه تحويل موجات الإنترنت اللاسلكي ”الواي فاي”، إلى كهرباء.
تقرير من المعهد يقول إن هذا الجهاز الذي يعمل دون بطاريات، يمكنه تحويل إشارات الاتصالات والإنترنت اللاسلكية “واي فاي” إلى كهرباء، بما سيسمح بإنتاج أجهزة إلكترونية دون الاعتماد على بطاريات.
وأضاف التقرير أن الابتكار الجديد يعمل بالاعتماد على هوائي مرن يلتقط موجات التيار الكهرومغناطيسية، بما في ذلك موجات “واي فاي” أو أي موجات ينقلها مع أشباه موصلات بتحويلها إلى تيار كهربائي مستمر، يمكن استخدامه في تغذية الدوائر الكهربائية أو شحن البطاريات.
واختتم التقرير أنه يمكن تشغيل الجهاز الجديد لتشغيل أجهزة إلكترونية قابلة للارتداء وأجهزة طبية ومجسات استشعار تدعم تقنيات “إنترنت الأشياء”، لا تحتاج إلى بطاريات على الإطلاق.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

خمسة محركات بحث بديلة عليك أن تعرفها

بالرغم من أن “غوغل” هو محرك البحث الأكثر شعبية على الإطلاق، إلا أن هناك محركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *