أخبارالاولىالرئيسية

إتفاق ليبي تونسي لتشجيع الشراكة الإقتصادية بين البلدين

وقع الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة والزراعة بليبيا والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على إتفاق لتشجيع الشركات الوطنية في القطاعين العام والخاص والمستثمرين في كلا البلدين.

وتنص الإتفاقية التي وقعها، الجمعة في العاصمة التونسية، رئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة والزراعة بليبيا، محمد الرعيض، ورئيس الاتحاد التونسي، سمير ماجول أن يعمل الإتحادان على ربط الصلة بين المصارف العاملة في البلدين وحثها على تبسيط الإجراءات في مجالي الاستثمار والمبادلات التجارية.

وأتفقا على حث هيئات الاستثمار في البلدين على سن تشريعات مرنة تتماشى مع طبيعة المؤسسات الصغرى والمتوسطة ، وبالتعريف بالمقدرات الاقتصادية والترويج للمنتجات الصناعية والزراعية والمؤسسات الخدمية من خلال تسهيل مشاركتها في المعارض والتظاهرات الاقتصادية بين البلدين.

كما نص الاتفاق على تنظيم لقاءات للشراكة بين رجال الأعمال ودفع التبادل التجاري والاستثمار المشترك بينهما وعلى وضع اتفاقيات تعاون بين الغرف المحلية الليبية والاتحادات الجهوية التونسية.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى