الرئيسية / الرئيسية / اخبار / السراج: نتطلع عودة قريبة للشركات التشيكية للمشاركة في برامج التنمية في ليبيا

السراج: نتطلع عودة قريبة للشركات التشيكية للمشاركة في برامج التنمية في ليبيا

عبر رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، الأربعاء عن تطلعه إلى عودة قريبة للشركات التشيكية للعمل من جديد في ليبيا للمساهمة في انعاش الاقتصاد وبرامج التنمية وإعادة الإعمار.
جاء ذلك خلال لقاء جمع السراج مع رئيس وزراء جمهورية التشيك اندريه باببيش، بالعاصمة التشيكية براغ، أتفقا فيه على الترتيب لعقد اجتماعات للجنة الفنية والخبراء في البلدين كآلية لتحديد سبل وأولويات مجالات التعاون، وفق المكتب الإعلامي للسراج.
وأكد السراج تأكيده أهمية عودة الشركات التشيكية للعمل في ليبيا، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طرح في سبتمبر العام الماضي، مشيرا إلى أن عملية الإصلاح تشمل تشجيع الاستثمار والتعاون المشترك مع الدول الصديقة وهو ما يأمل تحقيقه مع جمهورية التشيك.
وأتفق الجانبان على تفعيل اتفاقيات التعاون الاقتصادي والصحي والفني الموقعة بين البلدين، وتلبية احتياجات ليبيا في قطاع الخدمات، وعبر ، كما تم مناقشة سبل التعاون في مجال الامن من خلال برامج التدريب والتأهيل.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

العزيزية.. جلسة‭ ‬حوارية‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬مشاركة‭ ‬فاعلة‭

  ‬ خاص‭ ‬فبراير ‭ ‬تحت‭ ‬شعار‭ (‬دور‭ ‬المجتمع‭ ‬المدني‭ ‬في‭ ‬التوعية‭ ‬الانتخابية‭) ‬ومن‭ ‬أجل‭ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *