الرئيسية / اقتصاد / المؤسسة الوطنية للنفط تُعّلِن عن ايرادات ديسمبر 2020

المؤسسة الوطنية للنفط تُعّلِن عن ايرادات ديسمبر 2020

 

‎تُعّلِن المؤسسة الوطنية للنفط أن الايراد العام لشهر ديسمبر للعام 2020م من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات وصل الى مستويات قياسية حيث سجل مستوى 1,115,210,431.95 دولار امريكي يتم ايداعها بحساب المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي تمشيا مع الترتيبات الوقتية المعمول حاليا.

‎ومما تجدر الاشارة اليه ان هذه الايرادات لاتتضمن الضرائب والاتاوات اضافة الى ان هناك مدفوعات تمت تخص مشتريات الغاز الطبيعي للسوق المحلي من شركاء شركة الواحة للنفط التي بلغت قيمتها 13.6 مليون دولار أمريكي.

‎وفي هذا الصدد علق السيد رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله قائلا:

‎» لقد كافحت المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها وعامليها في مختلف مناطق عملياتها طيلة الأشهر الماضية لتحقيق هذا الدخل من خلال زيادة معدلات الانتاج في أوقات قياسية، الا انها تنبه الى ان صادرات شهر يناير ستنخفض لاسباب تخفيض انتاج شركة الواحة بمعدل 200 الف برميل يوميا وذلك لحين انتهاء اعمال الصيانة ، هذا و تسعى فرق الصيانة الى تقليص المدة المتوقعة للحدود الدنيا ، وهذا كله بسبب غياب الميزانيات المتعلقة بصيانة اصول المؤسسة الامر الذي ينعكس سلبا على ايرادات شهر يناير الجاري .

‎وأضاف المهندس مصطفى صنع الله قائلا: « بالرغم من التخبط والبيروقراطية من بعض دوائر اتخاذ القرار في الدولة في شان تسييل الميزانيات الملحة التي لازالت عالقة حتى الان ، الا ان المؤسسة الوطنية للنفط ستتعامل مع التحديات انطلاقا من شعورها بالمسئوولية تجاه المواطن البسيط وتحث مؤسسات الدولة الاخرى على التحلي بروح المسؤولية وتنفيذ التدابير الحكيمة خدمة للوطن.

‎هذا وتستمر المؤسسة الوطنية للنفط في الاعلان عن عائدات النفط بكلّ شفافية، وذلك تماشياً مع مبادئها بالافصاح و الشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وواصلت العمل به الى يومنا هذا .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مدير‭ ‬مكتب‭ ‬امتحانات‭ ‬درنة‎‭ ‬‎‭:‬أغلب‭ ‬مدارسنا‭ ‬على‭ ‬درجة‭ ‬عالية‭ ‬من‭ ‬الكفاءة‭ ‬والمهنية‭ ‬العلمية

‎في‭ ‬عددنا‭ ‬هذا‭ ‬نلتقى‭ ‬بأحد‭ ‬أعمدة‭ ‬الامتحانات‭ ‬على‭ ‬مستوى‭ ‬بلادنا‭ ‬الحبيبة‭ .. ‬رضا‭ ‬مفتاح‭ ‬النعاس‭ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *