الرئيسية / رياضة / ذهبية أفريقية لمنتخب الكاراتيه

ذهبية أفريقية لمنتخب الكاراتيه

 

حقق منتخبنا الوطني للكاراتيه لفئة الأواسط نتائج باهرة في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة واستطاع رياضيونا المشاركين في هذه البطولة من تحقيق عشر قلائد منها قلادة ذهبية وقلادتان من الفضة و7 قلائد برونزية وجاء في الترتيب السادس من بين ثلاثة عشر منتخبنا شارك بالبطولة. وتحصل علي القلائد الرياضي بشير الدويبي على القلادة الفضية بالكاتا الفردي فئة الأواسط منتخب ليبيا لفئة الأواسط علي قلادة برونزية بالكاتا الجماعي والرياضي صهيب ازريق علي قلادة برونزية منافسات الكومتي لفئة الاواسط ميزان تحت 52 ك/ج  والرياضي أحميدة هزس علي قلادة فضية كومتي تحت 57 ك/ج والرياضي بشير الدويبي علي قلادة برونزية منافسات الكومتي وزن تحت 63ك/ج والرياضي محمد عقيلة علي قلادة برونزية منافسات الكومتي فئة فوق 70 ك/ج والرياضي محمد أبوزيد علي قلادة برونزية منافسات الكومتي فئة شباب تحت76 ك/ج والرياضي ابراهيم السحاتي علي قلادة برونزية في منافسات الكومتي شباب تحت68 ك/ج و الرياضي نوري السعداوي علي قلادة ذهبية في منافسات كومتي وزن فوق 76 ك/ج .. وقلادة برونزية كومتي جماعي.

 

* تتواصل تدريبات منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت سن 18 عاماً في تجمعين الاول بالمنطقة الغربية تحت إشراف المدرب رشيد إبراهيم ومساعده ممدوح الناجح والإداري عمر يعقوب، والثاني بالمنطقة الشرقية بقيادة المدرب الوطني علي صالح والإداري خالد القطعاني وذلك استعداداً للبطولة الدولية الودية التي ستستضيفها تونس خلال الفترة من 23 إلى 27 ديسمبر الجاري بمشاركة منتخبنا الوطني ومالي والجزائر والبلد المنظم تونس .

* أكد الاتحاد الليبي لكرة السلة مشاركة منتخبنا الوطني بالبطولة العربية التي ستقام في مدينة دبي الإماراتية في الفترة ما بين 9-16 فبراير المُقبل .. وكانت منتخبات ليبيا والامارات ولبنان واليمن قد أكدت مشاركتها في إنتظار تأكيد مشاركة منتخبات مصر وتونس والسعودية والبحرين والمغرب.ومن جهة أخرى باشر الاتحاد الليبي لكرة السلة التفاوض مع مدرب عربي لتولي مهام تدريب المنتخب الوطني الأول.

* عديد الأندية تجري تدريباتها إستعداداً للموسم الجديد للدوري الليبي كرة السلة ففريق الأهلي طرابلس حامل لقبي الدوري والكأس يتدرب بقاعة قرطبة بالعاصمة طرابلس على فترتين صباحية ومسائية بقيادة مدربه اللبناني غسان سركيس ومساعده محمد دورار والمعد البدني اللبناني جونبيار حنى.

النادي الاهلي بنغازي بدأ تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.

وبقيادة لاعبه ومدربه الدولي السابق سامي مرسال يواصل فريق السلفيوم من مدينة المرج التدريبات والتحضيرات للموسم الرياضي الجديد لتسجيل اسم النادي للموسم الثاني على التوالي في الدوري الليبي والسعي لتحقيق نتائج إيجابية .

ووصل للعاصمة طرابلس المدرب التونسي الجديد لنادي المدينة أحمد التركي لقيادة الفريق للموسم الرياضي المُقبل .

وتعاقد نادي النصر مع المدرب التونسي سفيان مرابط لتدريب الفريق الأول للموسم الرياضي المُقبل.

* ستعود قريبًا مدرسة نادي الشباب العربي إحدى أعرق مدارس السلة الليبية والتي قرَّرت أنها ستكون حاضرة هذا الموسم بعناصر ومواهب شابة من أبناء النادي مع بعض الاضافات من لاعبي الخبرة .. حيث قرَّرت إدارة النادي تكليف المدرب الوطني يوسف الوحيشي لقيادة الفريق وسيساعده في هذه المهمة المدرب الوطني سامح أبولسين.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

من الواقع.. لعلي العزابي

  طويت صفحة الدور السداسي المتمم للدوري الليبي لكرة القدم وعرف الفريق الفائز باللقب للموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.