الرئيسية / الرئيسية / اخبار / منحة الزوجة ستصرف وستكون في حسابات المواطنيين قبل عيد الاضحى المبارك

منحة الزوجة ستصرف وستكون في حسابات المواطنيين قبل عيد الاضحى المبارك

 

 

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية  عبد الحميد الدبيبة في رد عن سؤال حو ل إيقاف منحة الزوجة  ان المنحة ستصرف وستكون في حسابات المواطنيين قبل عيد الاضحى المبارك , مشددا على ضرورة الصرف ووجود منظومة تحصر الزوجات.. من جهتها وزير الشؤون الاجتماعية ارجعت  تأخر صرف المنحة للانقسام السياسي الذي كانت تعيشه البلاد ,مؤكدة انه بجهود الحكومة تم صرف اشهر 1,  2,     3 تحت سن 18 سنة و   انه عقب تنفيذ برنامج التحول الرقمي والحصول على الدعم المادي  والتأكد وتوضيح البيانات غير الواضحة سيتم صرف بقية المنحة  .. واعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية  ان علاوة الزوجدة سيتم صرفها قبل عيد الاضحى المبارك .. وفي رد عن سؤال لماذا لم يتم اعتماد الميزانية من قبل اعضاء ملتقى الحوار الوطني أوضح   « الديبية  «  ان اعتماد الميزانية من اختصاص مجلس النواب بعد تقديمها من الحكومة  , مشيرا الى ان الحكومة قد قدمت الميزانية لمجلس النواب وهي من اقل الميزانيات ورغم ذلك لم يعتمدها المجلس .. واضاف ان الميزانية  قد قدمتها الحكومة منذ ثلاثة أشهر و درستها خمس لجان واجبنا على كل الاسئلة التى طرحت علينا دون فائدة ومع هذا فنحن نتوسم خيرا وسأكون انا في طبرق غدا واذا لم يتم اعتمادها سنخرج ونقول الحقيقة للشعب الليبي .. وقال في رد عن سؤال عن عدم زيادة مرتبات المتقاعدين أكد الدبيبية ان طبقة المتقعدين طبقة متضررة وعزيزة النفس من بينهم الأطباء والمهندسين وكلهم يحترمون انفسهم ووصلوا إلى عمر لم يعد يستطيع احد منهم العمل سأقوم بدعمهم بعد اعتماد الميزانية .. وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة مكافحة الفساد ,مؤكدا ان ليبيا تزخر بخيرات كثيرة لو سخرت لخدمة الليبيين ستمكنهم من العيش في رغد ..  وأضاف جلسنا مع وزير الصحة ووجدنا ملفات للفساد في الدواء والمعدات الصحية التي يتم استيراد ها اكثر من احتياجاتنا بالإضافة إلى التكلفة الباهضة ونحن لن نرضى باي شكل للفساد وتحدثنا مع النائب العام والأجهزة الضبطية بان كل من يقوم بعمل يجب ان ينال جزائه قائلا « اننا لن نسكت على الفساد « ..   وفي رد ه عن سؤال حوال ازالة البناء المخالف والعشؤائيات طالب الدبيبة بضرورة فتح مخططات جديدة في البلاد ,موضحا انه عقب تولي الحكومة مهامها لم تجد مديرا لمصلحة التخطط العمراني مما اضطر المواطنيين للبناء العشوائي ’واعدا ان حكومتة ستقوم بفنح المخططات الجديدة بعد اعتماد المخطط العمراني .. من جهته أوضح وزير الإسكان – ان التخطيط العمراني في البلاد معطلا منذ حوالى عشر سنوات ومن المفترض ان نقوم حاليا يتنفيذ الجيل الخامس من التخطيط العمراني ,مشيرا الى ان الوزارة ستعتمد قريبا رئيسا لمصلحة التخطيط العمراني .. وقال ان إزالة العشوائيات التى تسبب في وجودها عدم وجود مخططات جديدة سيكون باقل الخسائر ..ولدينا مقترح سنقدمه لمجلس الوزراء وسنقوم بوضع العشوائيات على خارطة المخططات و نعالج الأخطاء .. وارجع رئيس حكومة الوحدة الوطنية نقص الإنتاج الزراعي الى ارتفاع درجات الحرارة ونقص المياه موضحا ان هناك رؤس أموال اتجهت الى المجال الزراعي خلال الفترة الماضية وخسرت واعدا بدعم مربي الحيوانات باستيراد الاعلاف المناسبة هذا الموسم خاصة بالمنطقة الشرقية والغربية وسنعوضهم في خسائرهم .

وحيا رئيس حكةمة الوحدة الوطنية  جهود هيئة السلامة الوطنية في القضاء على الحريق في الذي شب بمنطة عين مارة  بالتعاون بعض الدول ’داعيا  وزير الزراعة توعية المواطنين بعدم اشعال النيران في هذه المناطق  .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مدير مركز الفلترة براك الشاطي: معدل الإصابة بالفايروس في تزايـد وبصورة طردية

  مدير مركز الفلترة براك الشاطي  : معدل الإصابة بالفايروس في تزايـد وبصورة طردية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *