الرئيسية / الرئيسية / اخبار / منظمات تدين التضييق على الصحفيين ومنعهم من العمل

منظمات تدين التضييق على الصحفيين ومنعهم من العمل

 

دانت عدد من منظمات المجتمع المدني من بينها شبكة “أصوات” للإعلام، واقعة منع الصحفية ربيعة حباس من أداء عملها من قبل المنظمين لملتقى عضوات المجالس البلدية المنعقد الثلاثاء بفندق المهاري بطرابلس.

وقال المنظمات في بيان صادر عنها، إن رجال الأمن قاموا بتوقيف حباس بشكل مؤقت حتى التأكد من الجهة المنظمة امكانية السماح لها بالدخول الى القاعة وتغطية الحدث، وقامت إحدى المشرفات على التنظيم بأخذ بطاقة الصحفية حباس لمدة 10 دقائق من ثم ارجعتها لها وقالت لها أن الاسم غير مدرج في قائمة المدعوين، وفق البيان.

وأكدت المنظمات تضامنها ووقوفها إلى جانب الصحفية ربيعة حباس في ممارسة حقها الأصيل الذي كفله الاعلان الدستوري والمواثيق الدولية لحرية ممارسة عملها الصحفي والحصول على المعلومة دون تضييق، بما يخالف المرسوم الذي اصدرته حكومة الوحدة الوطنية الذي يشدد على ضرورة تمكين الصحفيين من أداء عملهم بكل حرية، بحسب البيان.

وناشدت المنظمات الجهات المعنية بمحاسبة مرتكبي الانتهاك والتشديد على جميع مؤسسات الدولة العامة والخاصة بتقديم جميع التسهيلات للصحفيين ومساعدتهم في ممارسة عملهم بكل حرية ومهنية طالما لا يتعارض مع القانون، وفق نص البيان.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الأولمبياد الخاص الليبي ببنغازي ينظم رحلة سياحية

  تحت شعار ( اعرف بلدك ) نظم الاولمبياد الخاص الليبي ببنغازي رحلة سياحيه للمنطقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.