الاولىالتراثيةع الماشي

مهرجان غات.. أقيم في موعده هذا انجاز

عالماشي

في اتصال مع رئيس اللجنة العليا لمهرجان غات السياحي السيد : سالم التهامي خصنا بهذا الرصد :

المهرجان  هذا العام اقيم في موعده الرسمي

الدورة 28 تحت شعار ( 28 عاماً من الابداع والتميز )

فعاليات المهرجان استمرت لمدة ثلاثة أيام كالعادة ..

افتتح المهرجان بسباق وعروض المهاري وكذلك لوحة القافلة ومعارض للبيت التارقي التقليدي وشارك في لوحة الافتتاح كذلك فرق الفنون الشعبية ..

افتتحت القرية التراثية بالبركت وكذلك معرض كاسوا التراثي الذي يحتوي على العديد من معارض الصناعات التقليدية والمشغولات النسائية في المنطقة ..

اقيمت جولة تعريفية بين الأجيال داخل شواراع وأزقة وميادين المدينة القديمة غات للتعريف بهذه المدينة العريقة بتاريخها والمراحل التاريخية التي مرت بها ..

وفعاليات المدينة القديمة غات والتي شملت العديد من معارض المقتنيات والصناعات التقليدية وكذلك العديد من اللوحات التي تجسد الحياة اليومية لسكان المدينة قديما تم تلاها حفل فني كبير في مسرح كالالة المفتوح والذي احيته فرقتا غات والفيوت للفنون الشعبية ..

وفعاليات المدينة القديمة البركت وهي كذلك من فعاليات المهرجان الدسمة بتنوع المعروضات فيها والعديد من اللوحات التي تجسد الحياة اليومية لسكان المدينة قديمة ..

اقيم حفل فني في معرض كاسوا احيته فرقة تاملكويت بالفيوت

حفل اختتام الدورة 28 لمهرجان غات السياحي الدولي .. والذي احيته فرقة تاسيلي و فرقة آزجر للبلوز الصحراوي « الجيتار «

المهرجان هذا العام حظي بحضور كثيف جدا من الزوار من كل ربوع ليبيا شرقا وغربا وجنوبا ومن كل المكونات الاجتماعية للشعب الليبي ..

اربع طائرات هبطت في مطار غات يوم الافتتاح على متنها العديد من الوفود الشعبية والرسمية ..

وكذلك اعداد هائلة من الزوار قدمت إلى مدينة غات برا خاصة من مناطق الجنوب ..

شارك في سباق المهاري عدد 21 متسابقا من مختلف اندية المهاري في كل من مناطق غات واوباري ووادي عتبة وتجرهي وكانت المنافسة شديدة بين فرسان الطوارق والتبو ..

حصدت اندية اوباري في هذه الدورة التراتيب الثلاثة الاولى في السباق ..

يذكر أن المهرجان تأسس فى عام 1994 على يد الراحل أحمد يحيى مدير شركة غات للسياحة، وبعد ذلك اعتمدته الهيئة العامة للسياحة.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى