الاولىديني

أدعية شهر شعبان

اعداد : فاطمة الثني
شهر شعبان من الأشهر التي يستحب فيها القيام بالأعمال الصالحة و الدعاء لله سبحانه و تعالى ، الدعاء هو العبادة و هو من أقرب و أحب الأعمال الى الله عز وجل ،،،،
من الأدعية :
اللهم أسألك أن توزعني شكر نعمائك التي أنعمت علي ، اللهم بارك لنا ما عملنا في شعبان ، و بلغنا شهر رمضان غير مفتونين ، اللهم أهل علينا هلاله بالبركات و السعادات ، و اجعله شهر مليئا بالأمن و الأمان و السلامة و الإسلام ، و الرضوان و الغفران ، و اجعلنا فيه من عتقاء النيران يا رب العالمين ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة ، و قنا عذاب النار .
اللهم كما سلمتنا لشهر شعبان ، نسألك أن تسلمنا لشهر الغفران ، و أن تسلمه لنا ، اللهم أهله علينا بأمننا في أوطاننا و تسلمه منا و تقبل فيه أعمالنا .
اللهم لا تجعل لنا في نهاية شهر شعبان من الذنوب ذنبا لا كبيرا و صغيرا إلا غفرته لنا يا رب العالمين ، و أدخلنا في شهر رمضان مدخل صدق و أعنا فيه على الصيام و القيام و غض البصر و حفظ اللسان برحمتك يا أرحم الراحمين ـ و أورثنا بفضلك وجودك جنات النعيم يا رب العالمين ، و اجعلني في الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين .
اللهم أسألك باسمك الأعظم أن تبلغنا شهر رمضان مغفورا لنا ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة ، و قنا عذاب النار يا كريم .
اللهم ارزقني حسن الطاعة ، و الصلاة في الجماعة ، و اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين .
اللهم بارك لنا في هذا الشهر الكريم ، و اجعله شهر غفران و رحمة لنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا في شهر شعبان يا أرحم الراحمين .
اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا شهر رمضان ،
اللهم احفظ بلادنا و سائر بلاد المسلمين و الأمة الانسانية .
صل اللهم على سيدنا محمد رسول الله و على آله و صحبه و سلم ، و الحمد لله رب العالمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى