متابعات

استقبال دفعات من المسجلين وإجراء الكشوفات الطبية لهم

متابعة ولقاءات: سالمة عطيوة

قبل أشهر تم افتتاح أول نقطة لتقديم خدمات التأمين الصحي بمجمع عيادات «زاوية الدهماني» بمدينة طرابلس

النقطة تم افتتاحها وتجهيزها بمختلف الأدوات العلاجية والطبية و وحدات التشخيص ومعامل التحليل والتصوير الطبي حيت تم من خلال العناصر الطبية والإدارية والفنية تسجيل المنتفعين في منظومة التسجيل وإصدار البطاقات والبدء في إجراء الكشوفات الطبية للمنتفعين من المتقاعدين الذين يعانون الأمراض المزمنة وصرف الأدوية العلاجية لهم.

وقد بدأت فعلياً في استقبال دفعات من المسجلين وإجراء الكشوفات التشخصية للمنتفعين الذين يعانون الأمراض المزمنة وصرف الأدوية لهم فيما سيتم خلال المراحل القادمة حصر الحالات المرضية الأخرى لإدخالها ضمن برنامج الصندوق ومباشرة العمل بما يغطي كافة الخدمات الطبية للمنتفعين .

الحاج إسماعيل متقاعد من مدينة زلطن :

أنا سعيد جداً من الخدمات التي يقدمها المجمع ونشكر السيد الدبيبة رئيس الحكومة على تقديره لفئة المتقاعدين .

الحاج محمد متقاعد من منطقة السبيعة رفقة ابنه :

المسافة من السبيعة إلى المجمع 50 كيلوا .. لم نشعر ببعد المسافة وفرحتنا كبيرة بدخول المجمع وتلقي العلاج والكشف أنا اشتكي من الألم في المعدة والدكتورة بارك الله فيها لم تقصر وصرفت لنا الدواء من الصيدلية ولله الحمد.

الحاج جمال محمد متقاعد منذ ثلاث سنوات:  لقد كنا منسيين من تقديم الخدمات الطبية رغم ضعف مرتباتنا التي لا تكفينا والحمد الله أخيراً تم الاهتمام بنا، في الأيام الماضية جتني رسالة عبر المسج في الموبايل من المجمع لعمل تحاليل وكشوفات ذهبت ثاني وتم استقبالي واجريت كل التحاليل ثم رجعت بعد يومين انتظرت لمدة ساعة للمراجعة في الدكتورة صحة عامة بعد الكشف ومعاينة التحاليل رفقتنا ممرضة لدور الثاني لمراجعة دكتور اختصاصي سكر وغدد والصماء تم الفحص وصرف العلاج من الصيدلية ..

الخدمات الصحية المقدمة للمتقاعدين منظمة ومحترمة جداً.

أود شكر الأخوة الموظفين وزارة الداخلية على تعاونهم وتواضعهم مع المتقاعدين ونشكر كل الكادر العامل في المجمع .

متقاعد آخر قال : كنتُ نشري  في بعض الأدوية تكلفني في شهر حوالي 300 دينار ومرتبي كان لا يكفي معيشة وأدوية الآن ولله الحمد سجلتُ في المنظومة وجتني رسالة لإجراء التحاليل وتم صرف العلاج .. نتمنى أن تستمر هذه العملية المنظمة وأن تفتح فروعاً في كل المدن لأن فيه ناس جايه من بعيد حتى إجراء هذا الاستطلاع مازال عددٌ كبيرٌ من المتقاعدين في انتظار إرسال موعد الكشف الطبي وكذلك في انتظار فتح مراكز أخرى في المدن البعيدة نأمل أن يكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى