رياضة

الأربعاء جولة حسم اللقب والمقاعد الافريقية.. التعادل يحسم لقاء الأهلي طرابلس والاتحاد

 

حسم التعادل السلبي قمة الجولة قبل الأخيرة من مرحلة سداسي التتويج في الدوري الممتاز التي جمعت الأهلي طرابلس والاتحاد، في ملعب حمادي العقربي برادس في العاصمة التونسية.. وبهذا التعادل رفع كل فريق رصيده إلى 8 نقاط، ليتأجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة، حيث يلعب الأهلي طرابلس فريق الأولمبي بينما يلعب الاتحاد ضد نظيره النصر.

دخل الاتحاد سريعا في أجواء المباراة بتسديدة في الدقيقة 4 أطلقها ربيع شادي، لكنها ابتعدت عن مرمى الحارس محمد نشنوش.. وكاد محمد الفقية أن يفتتح التسجيل للأهلي طرابلس، لكن كرته الثابتة في الدقيقة 16 أبعدها اللافي للركنية.. وعاد الأهلي طرابلس وهدد مرمى اللافي بتسديدة لمحمد الطبال في الدقيقة 17، ثم صوب ربيع الشادي لاعب الاتحاد في الدقيقة 32 لكن تسديدته لم تكن بالقوة التي تغالط نشنوش.. وسدد محمد الطبال من خارج المنطقة في الدقيقة 43 لكن كرتة توقفت في أحضان معاذ اللافي حارس الاتحاد.

ومع بداية الشوط الثاني سدد سند الورفلي لكن كرته اصطدمت بمدافعي الأهلي طرابلس وخرجت للركنية.. وكاد مهاجم الاتحاد معاذ عيسى أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 49 لكن تسديدته أبعدها الحارس نشنوش.. وسدد البديل محمد شرارة من مسافة بعيدة في الدقيقة 64، فتصدى لكرته حارس الاتحاد معاذ اللافي.

فوز كبير للأخضر

تفوق الأخضر على منافسة النصر بنتيجة 3-0 على ارضية ملعب المنستير في الجولة قبل الأخيرة من سداسي التتويج.. تقدم الأخضر بهدف الأنجولي آري بابل في الدقيقة 30، بعد خروج حارس النصر أصيل المقصبي من منطقة الجزاء.. وزاد الأخضر الغلة بهدف ثاني في الدقيقة 50 للمحترف البنيني جاك بيسان.. وأكمل محمد جاد الله ثلاثية الأخضر في الدقيقة 90+3.. شهدت المباراة إضاعة هداف الأخضر أحمد كراوع لركلة جزاء في الدقيقة 21، إضافة لخروج مهاجم النصر خالد مجدي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 71.. وأعطى هذا الفوز أملاً كبيراً لأبناء البيضاء في مقعد مؤهل للمشاركة الأفريقية.

وبعد هذا الانتصار رفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط في الترتيب الثالث، بينما توقف النصر عند 4 نقاط.

الأهلي بنغازي يستيقظ علي حساب الأولمبي

حقق الأهلي بنغازي، فوزه الأول في مرحلة سداسي التتويج على الأولمبي (1-0) اليوم السبت، على أرضية ملعب مصطفى بن جنات في مدينة صفاقس التونسية، بالجولة قبل الأخيرة.. سجل هدف الأهلي بنغازي، الظهير جمعة بورقيقة في الدقيقة (79) من عمر اللقاء.

والفوز، هو الأول للاهلي بنغازي في مرحلة سداسي التتويج باللقب، بينما تلقى الأولمبي ثالث خسارة له في المنافسات.

بهذا الفوز رفع الأهلي بنغازي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، بينما توقف رصيد الأولمبي عند 3 نقاط في مؤخرة الترتيب.

جبال :

تاجل الحسم وكل شئ وارد

قال فتحى جبال مدرب الاهلي طرابلس بعد مباراة الاتحاد تاجل الحسم وكل شئ وارد وهناك ارهاق للاعبين خاصة لمن لعب كل المباريات الماضية اتمنى ان يسترجع اللاعبين قوتهم قبل لقاء الاولمبي الصعب ويجب ان نكون حاضرين في الملعب هدفنا البطولة ومازالت خطوة واحدة وعلينا ان نحدر جيدا نحن نملك عدد اكبر من اللاعبين وبامكاننا التعويض ومباريات الاربعاء لها دورها في التتويج والمقاعد الافريقية .

شمام:

سعيد بالفوز الكبير

أعرب التونسي سمير شمام، مدرب الأخضر، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على النصر بالدوري الليبي الممتاز.. ولعبنا مباراة جيدة أمام النصر وحققنا الفوز: أضعنا فرصا كثيرة، منها ضربة جزاء، لكن نجحنا بعد ذلك نجحنا في الوصول لمرمى النصر وحققنا الفوز».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى