رياضة

بعد انتهاء نصف مبارياته.. الغموض يلف سباعي الصعود للممتاز

 متابعة: نورى الهادي

جرت يوم الخميس الماضي مباريات الجولة الثالثة في مجموعتي سباعي الصعود للدورى الممتاز لكرة القدم أبرز النتائج كانت فوز المروج الصعب والمهم على وفاق اجدابيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين .. رابع الترتيب في المجموعة الأولى وفاق اجدابيا باربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة وهو لم يرم المنديل بعد وله آمال كبيرة في ماتبقى من مشوار في سباعى التتويج .. وآخر ترتيب المجموعة الاولى نجوم اجدابيا والنهضة بنقطة من مبارتين والبرانس بدون نقاط هو الاخر من خسارتين في الجولات الثلاث الاولى .

المجموعة الثانية تبدو اصعب في التكهن بمن سيكون في الممتاز في الموسم القادم وذلك من خلال تباين نتائج الجولات الثلاث الاولى وان كان الملعب الليبي يتصدر فرق المجموعة بخمس نقاط من ثلاث مباريات الا أن باقي فرق المجموعة تتربص فيما تبقى من جولات لتغير سلم الترتيب في المجموعة .. خاصة وان الفارق بين الأول الملعب الليبي والسادس النصر زليتن لايتعدي النقطتين مع اختلاف عدد المباريات الملعوبة بين فريق وآخر .

الملعب يتصدر بخمس نقاط من ثلاث مباريات  ثم يأتى خلفه كل من النهضة والبشائر باربع نقاط من مبارتين لكل منهما ثم ثلاث فرق بثلاث نقاط الترسانة ونصر زليتن من ثلاث مباريات والشموع من مبارتين واخر ترتيب المجموعة يأتى الوطن ابى عيسى بنقطتين من ثلاث مباريات .

ومن خلال السرد الماضى يتوضح لنا ان فرص الصعود للممتاز مازالات موجودة لاغلب فرق سباعي الصعود لان المتبقى على ارض الملعب تسع نقاط كاملة والكل سيعمل على الظفر بها من اجل العبور تلى الممتاز.. فالجولة القادمة ستكون جولة اللاعودة لان فقدان اي نقطة لكل فرق مجموعتى السباعي سيكون عنوانها فقد اخر امال الوصول للممتاز مباريات صعبة لكل الفرق .. ففي المجموعة الاولى يلتقي نجوم اجدابيا مع الانوار والمروج يواجه القرضابية والبرانس والبروق في لقاء الفرصة الاخيرة للبرانس .. اما المجموعة الثانية فسيكون لقاء البشائر مع الترسانة هو اللقاء الابرز في الجولة الرابعة ولاخيار للفريقين الا النقاط الثلاث وبالمثل لقاء النهضة ونصر زليتن مباراة لاتحتمل القسمة من اجل المضي الى صدارة المجموعة وانعاش فرص الصعود الوطن والشموع هو الآخر لقاء الفرصة الأخيرة للوطن وهو ايضا لقاء النقاط الثلاث للشموع من اجل العودة للمنافسة بقوة على ورقتي العبور للممتاز .

مباريات المجموعة الاولى تجرى مساء اليوم الاثنين وتنطلق في الرابعة والنصف مساء فيما تجرى يوم مباريات المجموعة الثانية غدأ الثلاثاء وتنطلق في الخامسة مساء 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى