فنون

سعاد خليل: تتحصل على جائزة لوس أنجلوس الأكاديمية الدولية للأدب المعاصر

متابعة: فاطمة عبيد

في هذا العدد نحتفي بفنانة تألقت في المجال الفني وكذلك مجال الترجمة إنها الفنانة والكاتبة سعاد خليل، وهكذا تعرفنا عليه واسمها الحقيقي، سعاد فرج شتوان.

وقد فازت الاستاذة سعاد هذه الايام بجائزة وتكريم من الاكاديمية الدولية للادب المعاصر من بين مشارك و قصيدة.لقسم المقيمين بالخارج وهذا البلاغ بعد ترجمته …. 

الموضوع: النتائج جائزة لوس أنجلوس الأكاديمية الدولية للأدب المعاصر SenecaVII Edition اختتمت لجنة الجائزة الأكاديمية الدولية للأدب المعاصر التصنيف النهائي للقسم قالمقيمين بالخارج. …

سوف يقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت أكتوبر ابتداءً من في قلعة نورمانشفابان في سانيكاندرو دي باري ، وهي بلدة ساحرة على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة بوليا بحضور سلطات مؤسسية وشخصيات معروفة من عالم ثقافة . 

نافذة علي سيرتها الذاتية والفنية …. 

 وعبر هذه المساحة الفنية فتحنا نوافذ عدة عن الفنانة و الأدبية الليبية (سعاد خليل) وهو اسم زوجها (خليل العريبي) كاسم ثاني و هي ممثلة و مسرحية و مترجمة ليبية بدأت حياتها المسرحية منذ ما يزيد عن سنة على مسرح مدرسة إيطالية بمدينة بنغازي تتقن اللغات الإيطالية و الإنجليزية و الفرنسية ، تقوم بترجمة محاضرات عن الآثار و الموسيقى و تنشرها عبر صفحات المجلات و الصحف الليبية و كذلك مجلة نون المصرية ومجلة الثقافية العربية بالإضافة لكونها قد عملت بركن الأطفال في الإذاعة المرئية الليبية كما انها أقامت عدة معارض في مدينة فيرونا الإيطالية و نظمت ندوات للشعر العربي في إيطاليا و نظمت معارض للفن التشكيلي الليبي و عرفت المتابعين من الإيطاليين بالفن التشكيلي الليبي …..

ومن بين المجالات التي شاركت فيها كانت ضمن مؤسسين الإذاعة الأوروبية بعد فبراير والتي تبث باللغات الفرنسية والايطالية والإنجليزية في مدينة بنغازي .. كما نشرت عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع المصرية كتابها (الإخراج مدارس و مناهج) و (فضاءات مسرحية مفاهيم واتجاهات) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى