الاولىليبيامتابعات

تمور جالو تتفوق بالقاهرة

 

خاص فبراير

تمور جالو تتفوق بالقاهرة

شهدت حديقة الأورمان بالقاهرة فعاليات اختتام مهرجان القاهرة الأول للتمور والمنتجات الطبيعية بحضور وفد البلدية المشارك بالمهرجان وفي ختام الاحتفال تم الإعلان عن نتيجة مسابقة الجودة في التمور الرطبة والجافة حيث تحصلت شركة المذاق الرفيع على الترتيب الأول كأفضل تمر رطب وتحصلت شركة الثمار الناضجة على الترتيب الثاني كأفضل تمر جاف وكان الترتيب الثالث أيضاً من نصيب وفد البلدية تحديداً شركة المذاق الرفيع بعد انتهاء فعليات مهرجان تم دعوة المشاركين بالمهرجان من الشركات الوطنية بدولة ليبيا من قبل السفير الليبي بالقاهرة بمقر السفارة الليبية وتم أثناء الجلسة التطرق لبعض المشاكل والعراقيل التي واجهة المشاركين وتواجه المزارع الليبي وأصحاب الشركات المهتمة بالتمور في تسويق منتجاتهم في السوق المصري . ومن جانبه أثنى السفير الليبي لدى الدولة المصرية بالقاهرة على مشاركة الشركات الوطنية الليبية بالمهرجان ووعد بتتبع العراقيل التي تحدّث عنها المشاركون وإيجاد الحلول المناسبة لها وفتح الفرص أمام الشركات الوطنية الليبية بتسويق منتجاتهم في السوق المصري وغيره من الأسواق العربية والعالمية . وفي الختام قدّم السفير دروع وشهادات شكر وتقدير لأصحاب الشركات الوطنية الليبية على هذه اللفتة الطيبة ومشاركتهم في المهرجان .

ومن بين المكرمين الحاج مسعود أمحمد الجقي عضو شركة الثمار الناضجة للخدمات الزراعية ومنسق العروض بمهرجان القاهرة الأول للتمور والمنتجات الطبيعية . وذلك من ضمن الدعم المعنوي من قبل السفارة للأخوة المشاركين بالمهرجان .

الحاج مسعود الجقي عبر اتصال هاتفي قال: نشكر سفير ليبيا على هذا الاهتمام والتقدير ونتمنى أن تكون لنا مشاركات في معارض أخرى في دولة مصر الشقيقة ونشكر كل القائمين على هذا المعرض من أخوتنا المصرين ونتمنى أن نلتقي في دول عربيه أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى