رياضة

حول مشاركة منتخباتنا بالدورة العربية بالجزائر.. ذهبيتان لشلابي.. وفضية لرتاج رغم الإصابة

ظهر لاعبو ولاعبات منتخباتنا الوطنية, ومنتخبات ذوي الاحتياجات الخاصة بمستوى مشرف ومميز في ختام مشاركتهم في دورة الألعاب الرياضية التي أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو الجاري وكانت الحصيلة 3 ذهبيات, و3 فضيات, و6 برونزيات, فيما تحصل لاعبو ذوي الهمم على ذهبية واحدة, وبرونزيتين.

قياسًا بالمشاركة الليبية التي تكونت من 49 رياضيًا مثلوا 12 لعبة رياضية يجيب أن يكون المزيد من العمل المتواصل لكي نلحق بالأشقاء ونصل لمنصات التتويج بصورة أكبر; فيجب على الدولة أن تهتم بأبنائها وبناتها وتوفير لهم كل المتطلبات للوصول للنجاح .. وهذه نظرة سريعة حول الانجازات التي تحققت في الدورة العربية والأبطال الذين تألقوا وتميزوا بالألعاب التي شاركنا بها فالف مبارك لهم جميعًا..

ذهبيتا شلابي

حقق الرباع المتألق احسان شلابي قلادتين ذهبيتن في منافسات رفع الاثقال, الاولي كانت في الخطف وزن 73 كجم والثانية في النتر وزن 73 كجم.. ويعد شلابي الرباع الليبي الوحيد الذي شارك في منافسات رفع الاثقال ونجح بامتياز في تحقيق هذا الانجاز .

تتويج مستحق لمنتخب الطائرة

توج منتخبنا الوطني بالقلادة الذهبية لمنافسات لعبة الكرة الطائرة بعد تفوقه بجدارة واستحقاق على نظيره الجزائري صاحب الضيافة وبنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل هذا التتويج جاء بفضل اصرار الشباب على تحقيق هذا الانجار ففي منافسات الدور الأول تفوق على منتخبات قطر, وفلسطين, والاردن خسارته أمام منتخب الجزائر ليحرز الترتيب الثاني ويفوز على منتخب قطر في الدور النصف النهائي ويتأهل للنهائي وملاقاة منتخب الجزائر وليكشر منتخبنا عن انيابه ويفوز عليه ويحرز القلادة الذهبية وسط ذهول الجميع خاصة الجمهور الحاضر للمباراة.

تألق البطلة رتاج

رغم الإصابة التي ألمت بالرياضية المتألقة رتاج السائح قبل المشاركة في منافسات ألعاب القوى في صنف رمي القرص .. لكن اصرارها وتألقها فقد نجحت رتاج وبامتياز في إحراز الترتيب الثاني والتتويح بالقلادة الفضية وتواصل وتالقها في كل محفل تشارك فيه البطلة. .

 إبداع الزنتوتي والزليتني

واصلت لعبة الكرة الحديدية تألقها وتحقيق القلائد الملونة في المحافل الدولية; فلاعبا منتخبنا زوجي رافا عبدالمهيمن الزنتوتي وفراس الزليتني استطاع تحقيق القلادة الفضية عن جدارة واستحقاق بعدما تفوق على منتخب تونس.

فريضة يحرز فضية الملاكمة

آخر القلائد الفضية التي احرزها رياضيو منتخباتنا بالدورة العربية كانت من نصيب لعبة غائبة عن المشاركة لزمن طويل وهي رياضة الملاكمة; فالرياضي محمد فريضة استطاع أن يحرز القلادة الفضية في وزن 80 كجم وسط منافسة شرسة وقوية مع الملاكمين العرب. .

4 برونزية في الكاراتيه

نجح رياضيو لعبة الكاراتيه في تحقيق أربع قلائد برونزية من خلال الرياضي محمد ابودبوس في وزن 75 كجم والرياضي إبراهيم السحاتي في وزن 67 كجم والرياضي محمد الصويعي في وزن 84 كجم والرياضية سالمة المعداني في وزن 68 كجم .

برونزيتان للكرة الحديدية

ضمن منافسات لعبة الكرة الحديدية نجح الرياضي عبدالمهيمن الزنتوتي في تحقيق قلادة برونزية في صنف الرافا .. والرياضي فراس الزليطني في التتويج بالقلادة البرونزية في صنف الرافأ بالدقة .

أبطال ذوي الهمم في الموعد

سجلت رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تفوقها بالرغم من قوة التنافس مع رياضي الدول المشاركة بالدورة العربية إلا أن ابطالنا احرزوا ثلاث قلائد ملونة حيث تحصل الرياضي محمد رجب على القلادة الذهبية في رمي الجلة .. ونال الرياضي وليد اشطيبة القلادة البرونزية في رمي الرمح.. وبرونزية أخرى للرياضي عبدالرحمن ابولزمازم في منافسات 100م ألعاب القوى .

الب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى