رياضة

قرعة مجموعات الكونفدرالية الجمعة القادم.. شبح المجموعة الواحدة يطارد أبوسليم والهلال

 

حسم فريق الهلال التأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم في إياب الدور الـ(32) بعد أن تفوق بركلات الترجيح على فريق «رايون سبورت» الرواندي في المباراة التى جرت على ملعب نياميرامبو ..حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 11 بعد أن افتتح فريق اللاعب عزو المريمي التسجيل مبكرًا للهلال في الدقيقة الثانية، ثم عدل «رايون سبورت» النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق «هيريتير لفومبو».. وتعد هذه النتيجة هي نتيجة مباراة الذهاب التي جرت ايضًا على الملعب نفسه.

يذكر أن إدارة نادي الهلال قد طلبت تأجيل المواجهة بسبب الفيضانات التي اجتاحت شرق البلاد، ووافقت إدارة «رايون سبورت»، ولكنها اشترطت لعب مباراتي الذهاب والإياب في رواندا بغية كسب التأهل ولكن شباب الهلال تلألأوا ونجحوا في خطف التأهل عن جدارة واستحقاق .

بالمقابل حقَّق فريق أبو سليم تأهلاً تاريخيًا لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، رغم خسارته أمام فريق «كمبالا سيتي» الأوغندي بنتيجة (23)، في إياب الدور التمهيدي الثاني .. وكان فريق أبوسليم قد استفاد من تفوقه ذهابًا في المباراة التى جرت بتونس وبنتيجة (31)، ليصل إلى دور المجموعات في أول مشاركة له أفريقيا.

تقدم «كمبالا» بهدف عن طريق مهاجمه محمد شعبان في الدقيقة 19، قبل أن يعود أبوسليم بالتعادل في الدقيقة 69 من ركلة جزاء بتوقيع عبد المنعم عكاشة .. ثم عاد كمبالا سيتي بهدف ثان عن طريق لاعبه أسامة عرفات في الدقيقة 83، قبل أن يحقق أبوسليم التعادل بهدف محترفه بيتر نوراه في الدقيقة 86 .. وقبل نهاية الوقت الأصلي سجل كمبالا هدفًا ثالثًا عن طريق لاعبه أسامة عرفات في الدقيقة 90 الذى لم يكن كافيًا في تأهل الفريق الأوغندي لدور المجموعات رغم فوزه (32).

هذا وحدَّد الاتحاد الأفريقي يوم الجمعة القادم  السادس من أكتوبر موعدًا لإجراء قرعة دوري الابطال وكأس الكونفدرالية بمدينة جوهانسبرغ بحضور أغلب الشخصيات الرياضية الافريقية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى