رياضة

كارثة “دانيال” تجتاح مدن الشرق فقدان 18 رياضيًا ولاعبين قدامى في رياضات مختلفة

 أثرت السيول التي اجتاحت عددًا من مدن المنطقة الشرقية نتيجة الإعصار والفيضانات وخصوصًا مدينة درنة على جميع مناحي الحياة ومنها قطاع الرياضة التي تكبدت خسائر كبيرة سواء على مستوى الأرواح، أو المنشآت .. وتمثلت أبرز الخسائر في وفاة عدد كبير من لاعبي كرة القدم، ومنتسبي الأندية الرياضية في جميع الألعاب، إضافة لفقدان عدد من الرياضيين القدامى لحياتهم .. وكانت أكثر المدن تضررًا هي درنة التي فقدت 18 رياضيًا في ألعاب كرة القدم، واليد، بالإضافة إلى لاعبين قدامى في رياضات مختلفة.. وبحسب ما رصد عبر وسائل الإعلام المختلفة فإن لاعبي كرة القدم الذين تم التأكد من وفاتهم هم:

شاهين الجميل (التحدي)، سراج الدعيسي (الشروق الزنتان)، حسين شلوف، عمر الطشاني، إبراهيم القزيري (نسور مرتوبة)، محمد القاضي (اتحاد غريان)، أحمد شوشان، عبد الله بن عمران (الشلال)، وصفي القرقني (الصفاء)، بيدا الشلوي (شباب الجبل) .. كما فقدت مدينة درنة أيضا عددًا من اللاعبين الشباب، وهم:

صالح ساسي، محمد الزايدي، مالك دربي (دارنس)، عبد العزيز بوشمسة (الإفريقي)، بالإضافة إلى وفاة ناصر الفيتوري لاعب منتخبنا الوطني ونادي الإفريقي السابق، وحسين المرهون لاعب الإفريقي السابق.

فقدان الأرواح لم يضرب لاعبي كرة القدم فقط حيث غيب الموت عددًا من المنتسبين للألعاب الأخرى، إذ انتشلت فرق الإنقاذ جثمان لاعب (الميني فوتبول) بنادي الصفاء علي العروية، ولاعب كرة اليد بنادي دارنس علي بلعيد.

ولم تتوقف الخسائر في الأرواح عند هذه الأسماء، بل شملها حتي عددًا من الإداريين والمرافقين والأطباء وإلاعلاميين، ووفاة عضو مجلس إدارة دارنس عبد الحميد الحصادي، والمرافقان الطبيان بذات النادي محمد الحصادي، وخالد إدوال .. والإداري السابق بنادي الإفريقي سمير بن علي، كما تسببت الفيضانات في وفاة الإعلاميين الرياضيين رمضان ساسي، ومحمد بوذهب .. وكان مقر نادي دارنس الأكثر تضررًا في درنة نظرًا لوقوعه في المنطقة التي ضربتها السيول بشكل كبير، فيما لم تتعرض مقرات أندية الإفريقي، والشلال والنجوم، للكثير من الأضرار بسبب وجودها في مناطق أكثر أمانًا .. ومن جهة أخرى ساهمت مقرات الأندية الناجية في أعمال الإنقاذ حيث استخدم ملعبا نادي الإفريقي ونادي النجوم كمهبط لطيران الإنقاذ والإغاثة تقديم المساعدات .. واستعمال نادي الشلال كمقر للمستشفى الميداني الفرنسي .. وأسهم عدد كبير من الرياضيين في حملات داعمة لأهل درنة وشهدت مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحليين والمحترفين بالدوري الليبي، أبرزهم التونسي أيوب عياد، ومواطنه محمد الجويني، والجزائري إبراهيم حشود  

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى