الرئيسيةمتابعات

ملتقى خريجي دورة 1984: 40 عام إخراج وتصوير

محمد الزرقاني .. عدسة: مخلص العجيلي

 

استضافت الهيئة العامة للصحافة صباح السبت لقاء ضم خريجي دورة الإخراج والتصوير الصحفي التي نظمتها إدارة الشؤون الفنية بشعبة الصحافة سنة 1984.

اللقاء جاء بعد أربعين سنة من تخرج هذه المجموعة وتحصلها على دبلوم في مجال العمل الصحفي .

وهذا اللقاء الذي انعقد لأول مره حضره الاخ رئيس الهيئة العامة للصحافة اضافة لروساء تحرير ومدراء تحرير كل من صحف (فبراير والصباح والوقت وصحيفة نجوم ومجلة الليبية والأمل ).

الملتقى أيضا ضم مجموعة الاساتذة والذين اشرفوا على تلك الدورة وقاموا بالقاء دروسها ومحاضرتها في مجال الاخراج الدكتور عبد العزيز الصويعي وفي مجال الرسم الاستاذ الفنان التشكيلي التيجاني احمد وفي مجال التصوير الاستاذ سعيد حقيق.

وتم خلال الحفل عرض شريط مرئي أطلع من خلاله السادة الحضور على بعض من التفاصيل الموثقة التي جمعتهم طيلة سنين طوال وهم يمارسون هذه المهنة أسترجعوا من خلاله عديد الذكريات الجميلة والتي كان ولايزال يسودها روح العمل الواحد .

قدم الحفل مدير إدارة التوثيق والمعلومات بالهيئة العامة للصحافة سابقا ًالمبروك بزيك كلمة قال فيها إن الاهتمام الذي تشهده حقيقة الهيئة العامة للصحافة وتقديرها العال لرجال الهيئة الذين قضوا قرابه نصف القرن والتقدير الذي يحظى به موظفو الهيئة العامة للصحافة والدور المهم الذي لعبه جل الموظفين ودورهم في تحقيق التطور الكبير الذي تحقق على مدار الأعوام الماضية مما جعلهم من كبار المتميزين في العمل الصحفي بمختلف أنواعه .

وأضاف بزيك، إن هذا التكريم الذي يعبر عن روح الأسرة الواحدة والذي ميز موظفي الهيئة العامة للصحافة يأتي تقديرا مستحقا لهؤلاء الموظفين وكلمة عرفان وشكر على جهود متميزة ومضنية بذلت عبر السنين كان مردودها إنجازات كثيرة وكبيرة وإزدهار للعمل الصحفي في ليبيا وتميز للهيئة العامة للصحافةٍ

ومن جانبه قال رئيس الهيئة العامة للصحافة عبدالرزاق الداهش، إن هذا ليس نهاية الطموح بل هو مجرد حافز نحو مواصلة المسيرة بهذا الطابع المميز.

وتابع قائلاً، إن من أهم مسؤوليات الهيئة العامة للصحافة وإداراتها التنفيذية المحافظة على الموظفين وتوفير بيئة العمل الصحية داخل مقر الهيئة.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل العاملين في الهيئة على جهودهم الحثيثة للرقي والتطور للعمل الصحفي. .

وفي الختام قام الإخوة القائمين على هذا المحفل الطيب بتوزيع شهادات التقدير، والهدايا التذكارية المتمثلة في الدروع على الموظفين المكرمين الذين سادتهم روح المحبة والإخوة .

يأتي تكريم الزملاء إنسجاما مع الجهود التي يبذلها رئيس الهيئة العامة للصحافة الأستاذ عبدالرزاق الداهش إلى الإرتقاء بأداء الموظفين وتحفيزهم لبدل أقصي طاقاتهم لإنجاز مهامهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية .

وعبر المكرمون عن مدى سعادتهم بهذا اللقاء الطيب الذي جمعهم بعد غياب طويل، مشيدين بهذه اللفتة الكريمة التي جمعتهم بعد طول غياب، متمنين أن تنعكس بصورة إيجابية على باقي الموظفين .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى