رياضة

منتخب اليد يتفوق على منتخبي مالي وزامبيا

ضمن منافسات الألعاب الأفريقية الشاطئية لكرة اليد التي تستضيفها ولاية الحمامات التونسية حقق  منتخبنا الوطني أول فوز له في هذه الألعاب وذلك على حساب نظيره المالي في مباراته الاولى والتي أنتهت بنتيجة شوطين دون مقابل 14 / 8 ، و 16 / 8..

من جهة أخرى حسم منتخبنا نتيجة لقائه الثاني بالبطولة أمام المنتخب الزامبي في مباراة كانت من ثلاثة أشواط وقد أسفرت نتائجه  كالتالي :- الشوط الأول فوز منتخبنا 19 / 9الشوط الثاني التعادل 14 / 14الهدف الحاسم 2 / 0

هذا وتواجد منتخبنا ضمن منتخبات المجموعة الثانية وهي (مالي وزامبيا والمغرب).وكانت دورة الالعاب الافريقية الشاطئية في نسختها الثانية والتي تستضيفها دولة تونس بمدينة الحمامات قد افتتحت مساء الجمعة الماضي وسط مشاركة وفود افريقية تمثل 53 دولة من بينها  ليبيا حيث شهد حفل الافتتاح حضور الدكتور جمال الزروق رئيس مجلس إدارة اللجنة الاولمبية  والسيدة عواطف أبوشويشة عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية كما تواجد المهندس نورالدين الكريكشي الذي يشغل نائب الرئيس لمجلس إدارة الاتحاد الافريقي للتجديف وكان ممثلا عن المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للتجديف في هذه الدورة بالاضافة الى عدة شخصيات رياضية ليبية وافريقية .. واقامت اللجنة المنظمة للدورة حفل الافتتاح في المسرح الاثري بالحمامات وسط اجواء افريقية رائعة  حيث احتوى عددًا من العروض الرياضية والفنية المعبرة عن التراث والتاريخ في تونس وافريقيا .. يذكر بأن دورة الالعاب الافريقية الشاطئية المقامة بتونس تستمر لغاية 30  يونيو الجاري.. وتشارك ليبيا  بعدد 5 ألعاب رياضية وهي (كرة القدم وكرة اليد  والتجديف والسباحة والووشو) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى