أخبارالرئيسيةمتابعات

ورش عمل بمعرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها

رصد.. وداد الجعفري

 

ستنطلق الأيام المقبلة فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها خلال الفترة من الـ9 وحتى الـ12من شهر يوليو الجاري بمعرض طرابلس الدولي.

وتتم هذه الدورة برعاية من منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحده “الفاو” وبدعم من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والمركز الوطني للارشاد والتعاون والاعلام الزراعي بالوزراة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وجهاز الشرطة الزراعية والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والهيئة العامة للمعارض وإتحاد عام غرف التجارة والصناعة بليبيا.

وتشارك في المعرض عدد من الوزارات والهيئات والمراكز والمؤسسات وشركات من عدد من الدول منها السعودية ومصر وايطاليا وتركيا وتونس وفرنسا.

ويهدف المعرض الى تحقيق عدد من الجوانب منها تعزيز الوعي والحوار بين أصحاب المصلحة لتطوير الانتاج الزراعي والحيواني وتحسين الامن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامه، وتشجيع النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية للبلاد على الساحة الدولية، وتبادل الأفكار والخبرات بين المهنيين في المجالات الزراعية والتعرف على التقنيات الحديثة في مجال المعدات والأجهزة المستخدمه في القطاع الزراعي، والتعرف على فرص الاستثمار والتجارة والتعاون في الزراعة والثروة الحيوانية.

وتقام على هامش فعاليات المعرض ورش عمل متنوعة ومختلفة المجالات الزراعية والحيوانية من خلال عرض ومناقشة العديد من الورقات العلمية من بينها، دور التقنيات الجيومكانية الحديثة في الزراعة والتنمية الزراعية في ليبيا، والاحواض المائية في ليبيا، سفير مشروعي الفاو بليبيا وخبير المياه في ليبيا، والنظام الوطني المرجعي لتصنيف الغطاء الارضي في ليبيا.

بالاضافة الى عدد من الورقات العلمية التي تتعلق بمجالات الزراعة والثروة البحرية سيتم عرضها ومناقشتها على مدى يومين على هامش فعاليات هذا المعرض بحضور نخبة من الخبراء والبحاث وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز البحثية من ليبيا وبعض المنظمات الدولية والاقليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى