الرئيسية / الرئيسية / اخبار / اجتماع يناقش بمقر الحكومة سبل تفعيل دور المرأة في عملية التنمية

اجتماع يناقش بمقر الحكومة سبل تفعيل دور المرأة في عملية التنمية

كتبت: ربيعة حباس

ناقش الفريق الاستشاري بمكتب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية اجتماع مصغر ترأسة أحمد الأحجل رئيس فريق العمل الاستشاري و الاقتصادي و بحضور الدكتور عماد بحري مستشار وزير الدولة للشؤون الاقتصادية وسيدة الأعمال الليبية إيمان صالح بن أحمد، سبل تفعيل دور المرأة الليبية كشريك أساسي في عملية التنمية.

وسلط المجتمعون الضوء على التحديات التي تجابه تطوير الدور الاقتصادي للمرأة في ليبيا و بحث الفرص و الإمكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات و سيدات الأعمال الليبيات في العملية التنموية و آليات التنمية و صورها و مجالاتها المتعددة.

و يأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام معالي وزير الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل بتعزيز الدور الاقتصادي للمرأة و ذلك من خلال تقدير رئيس مجلس الوزراء لأهمية دور المرأة اقتصادياً و اجتماعياً و دفع نحو تمكينها عن طريق وجودها في المراكز المتقدمة في مجالات الاستثمار بما يحقق رؤية حكومة الوحدة الوطنية لتشجيع المرأة الليبية في برامج ريادة الأعمال و المشروعات الصغرى و المتوسطة و متناهية الصغر.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الدبيبة يدعو الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء للإجتماع

  دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الثلاثاء، أعضاء الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.