أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

البحرية الليبية: تقرير الديلي ميل تشويه لحرس السواحل الليبي

 
أعتبر المتحدث الرسمي برئاسة أركان القوات البحرية، الأربعاء، نشر صحيفة، ديلي ميل، البريطانية، تقرير حول ليبيا بأنه تشوية لسمعة حرس السواحل الليبي.
 
وطالب المتحدث في بيان صادر عنه، بأدلة ووثائق تدين، عبدالرحمن ميلاد، المتهم في قرار مجلس الأمن بتهريب وتعذيب المهاجرين ، موضحاً بأن، ميلاد، قام منذ 2014 بإنقاذ عشرات الألاف من المهاجرين، وقام بضبط (8) ناقلات تقوم بأعمال تهريب الوقود الليبي، وضبط عشرات الجرافات التي تقوم بممارسة الصيد غير القانوني في المياه الليبية.
 
واشار البيان إلى أن، ميلاد، كان ندا قوياً للمنظمات الدولية غير الحكومية التي تعمل بالقرب من المياه الإقليمية ، ولذا فإن هذا أزعج هذه المنظمات والمهربين فسعت هذه للكيد له وإتهامه.
 
ووصف المتحدث إدعاء الاتحاد الأوروبي بإنفاقه 160 مليون جنيه استرليني في تدريب حرس السواحل الليبي وتزويدهم بمعدات الإتصالات والانقاذ والقوارب والمركبات بالكلام الدعائي وغير الحقيقي، معتبراً إياه ذر الرماد في العيون، وفق البيان.
 
ودعا الجهاز لأن يقوم فريق محايد من دافعي الضرائب البريطانيين والأوروبيين بمعاينة ما قدمه الإتحاد الأوربي لليبيا، موضحاً أن الزوارق الإيطالية التي قدمت للجهاز هي زوارق قديمة أعيرت لحرس السواحل سنة 2010، وفقاً لاتفاقية 2008 بين ليبيا وإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى