الرئيسية / رياضة / البطولة العربية لكرة القدم للصالات.. منتخبنا الوطني يلاقي منتخبي فلسطين والسعودية

البطولة العربية لكرة القدم للصالات.. منتخبنا الوطني يلاقي منتخبي فلسطين والسعودية

أوقعت قرعة البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات في نسختها السادسة التي أجريت في السعودية منتخبنا الوطني ضمن منتخبات المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من السعودية مستضيفة البطولة إلى جانب فلسطين، فيما جاءت منتخبات المغرب والكويت وموريتانيا والصومال في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر والعراق والجزائر.

وتنطلق البطولة الفترة من 20 إلى 28 من يونيو الجاري في مدينة الدمام السعودية.

هذا وسيكون موعد مباريات منتخبنا كالتالي :-

21  6- 2022 ليبيا / فلسطين

226  2022 ليبيا / السعودية

وتعد هذه البطولة أولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم الجديد 20222023، حيث يطمح إلى تطوير اللعبة وزيادة عدد المنتخبات المشاركة في النسخ المقبلة.

وأقيمت النسخة الأولى من هذه البطولة في القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج بلقبها منتخب مصر.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية في القاهرة أيضا، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، واحتفظ الفراعنة باللقب.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك فيها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، وتوج منتخبنا الوطني باللقب.

وعادت البطولة إلى القاهرة عام 2008 في نسختها الرابعة بمشاركة منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوج منتخبنا الوطني باللقب للمرة الثانية على التوالي .

وفي النسخة الخامسة العام الماضي في القاهرة أيضا، شاركت منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، ونال المنتخب المغربي اللقب.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ديربي الكرة الليبية… بنكهة أهلاوية

الأهلي يخطف نقاط المباراة بهدف الوقت القاتل انتزع أهلي طرابلس فوزًا مهمًا على حساب غريمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.