الرئيسية / الاولي / التعليم العالي يعتمد حفل جامعة طرابلس كانطلاقة لتوطين الدراسات العليا بالداخل

التعليم العالي يعتمد حفل جامعة طرابلس كانطلاقة لتوطين الدراسات العليا بالداخل

متابعة / وفاء الجبالي

شهدت أروقة جامعة طرابلس حفلا مميزا، والأول من نوعه لخريجي الدراسات العليا من حملة الإجازة العالية (الماجستير) والدقيقة (الدكتوراه)، بمسرح كلية العلوم_ جامعة طرابلس، صباح السبت الموافق 16/ يوليو/2022 م، على تمام الساعة 11:00، وقد حضر هذا الحفل رءيس جامعة طرابلس ووكلاءها، وعمداء الكليات ووكلاءها، ومدراء الإدارات بالجامعة والمراكز التابعة لها، ومدير إدارة الدراسات العليا والتدريب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وموظف بوزارة التعليم العالي الأخ: عمر الزبيدي، والسيد مدير إدارة التدريب بوزارة الداخلية، وعضو اللجنة الإدارية بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، ومايقارب عن 150 خريج وخريجة من جامعة طرابلس بمختلف الأقسام والكليات، وعدد من الضيوف الكرام.

وقد تم تنظيم هذا الحفل برعاية كريمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي (الدكتور: عمران القيب)، و برعاية جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، كما وساهم في هذا الاحتفال (الفرقة النحاسية التابعة لوزارة الداخلية).

هذا وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا القاريء المميز (خالد مروان)، ثم تلاه النشيد الوطني، وتخلل هذا الحفل كلمة لرءيس جامعة طرابلس(د. خالد عون)، التي رحب فيها بالضيوف الكرام، والسادة القاءمين على هذا الإحتفال، وقد حيا الخريجين على جهودهم المبذولة، ونوه إلى ضرورة النهوض بالعملية التعليمية ورعايتها بتكاثف الجهود، من أجل الرقي والإزدهار للجامعة العريقة.

ثم يعقبها كلمة لمدير إدارة الدراسات العليا والتدريب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (د. مفتاح البكوش)

وأبرز ما جاء فيها (أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي هو الداعم لهذه البرامج وهو من رفع شعار توطين الدراسات العليا بالداخل، وأن هذه الاحتفالية تعد نقطة انطلاق لتكون ليبيا ملاذا للعلم، ومع تمنيه لكل الخريجين بالتوفيق والنجاح في حياتهم).

هذا وقد القى كلمة وكيل الشؤون العلمية بجامعة طرابلس( د. خالد غومة)، حيث أشاد فيها بدور جامعة طرابلس في كونها الرافد والداعم الأساسي لجميع قطاعات الدولة بكوادر مهنية قادرة على العطاء، وقد أشار إلى أن هذا الاحتفاء لتكريم وتشجيع الطلاب لخدمة المجتمع والوطن، وهم قد عانقوا قمة النجاح وأصبحوا كوادر ناجحة ومتمكنين في مجال تخصصه، فهنيئا لهذا الوطن المعطاء بجيل جديد سيخدم بتفان واخلاص وطنه.

ثم تليها كلمة لمدير الدراسات العليا والتدريب بالجامعة (د. اسماعيل الشقمان) أشار فيها إلى أن الوطن يرتقي بخريجيه، وأن جامعة طرابلس تزخر بالعلماء والبحاث والفنيين، وأن الخريجين هم لبنة هذا الوطن المعطاء والوطن بحاجة لهم، وقد ختم كلمته بتهنءة الخريجين جميعا مع تمنياته لهم بالتوفيق لما فيه خير هذا الوطن.

بعد ذلك تولى عضو اللجنة الإدارية بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي(المهندس. أحمد الديب) الكلمة حيث هنأ فيها كافة الخريجين على تفوقهم وتميزهم متمنيا لهم المزيد من التقدم، وأشار إلى أهمية ودور الجهاز في دعم الجامعات للرقي بالعملية التعليمية والتقدم بها نحو الأمام بخطى علمية صحيحة.

هذا وقد ناب عن الخريجين الخريجة( عاءشة سيف النصر) في كلمة لها، حيث أشارت فيها إلى الجهد والتعب الذي تكبده كل خريج للوصول إلى النجاح والطريق لم تكن سهلة وبالعزيمة والإرادة تحقق مبتغانا، وشكرت أصحاب الفضل من مشرفين وآباء وأمهات الخريجين وترحمت على من كان منهم  في دار الحق.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين، بتسلميهم إجازاتهم العليا الماجستير والدكتوراه، في أجواء يغمرها الفرح والبهجة والسرور، وقد منحوا كتيب يحوي أسماء الخريجين لسنوات 2022.2020 وعناوين رسائلهم والمشرفين عليها، وسنة التخرج…

وبصفتي إحدى الخريجات لسنة 2021، وعضو هيئة تدريس بجامعة طرابلس، أسعدني وشرفني هذا الحفل، حيث جدد ذكرى مناقشة رسالة الماجستير لي ولكل الخريجين، وأحيا فينا الطموح لمواصلة مشوارنا العلمي، بما يحقق مصلحة الوطن والأجيال القادمة، واتقدم بأسمى آيات الود والاحترام والتقدير لكل القاءمين والداعمين لهذا الاحتفال المميز، والذي نأمل أن يستمر كل عام وذلك لتشجيع الطلاب وتحفيزهم، كما واشير إلى ضرورة الاهتمام الفعلي بكل الخريجين ومنحهم فرص عمل تناسب وشهاداتهم العليا.

كما واشكر في الختام كل من دعمني لمواصلة مسيرتي العلمية والدي رحمه الله واسكنه فسيح جناته، وكل عائلتي الكريمة، كما واشكر مشرف الدكتور الحبيب جبودة، وكل الأساتذة الأجلاء والزملاء والزميلات وكل من كان له الفضل بعد الله عز وجل في حصول على الإجازة العالية الماجستير في القانون الخاص.

ونسأل الله التوفيق والسداد لما فيه خير هذا الوطن

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.