الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الصور يؤكد أحقية وأولوية السلطات الليبية في حماية الأموال والاستثمارات الليبية

الصور يؤكد أحقية وأولوية السلطات الليبية في حماية الأموال والاستثمارات الليبية

 
أكد النائب العام الصديق الصور الثلاثاء، على أحقية وأولوية السلطات القضائية الليبية بحماية الأموال والاستثمارات الليبية.
 
وشدد الصور، خلال لقاءه بالعاصمة البلجيكية بروكسل النائب العام البلجيكي “يوهان دلمول” على العناية والاهتمام التي يمنحها مكتب النائب العام الليبي لمكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله، وضمان عدم الإفلات من العقاب.
 
وجدد الصور تأكيده أن السلطات القضائية الليبية لم ولن تتهاون مع أي جرم يطال هذه الأموال والمؤسسات التي تملك تلك الأموال أو تديرها.
 
وتم خلال الاجتماع تدارس ومناقشة القضايا العالقة بين البلدين والنظر بإمكانية الوصول لحلول تضمن وتعزز مكافحة الجريمة والفساد والإفلات من العقاب وتحمي مصالح البلدين وبما لا يمس من سيادة واستقلال السلطات القضائية في الدولتين.
 
وتلقى الصور من نظيره البلجيكي إحاطة شاملة بخلفيات ومجريات القضايا محل النظر من السلطات البلجيكية، مبدياً كامل إستعداده للتعاون بين المختصين لانهاء أي خلاف أو تنازع قضائي.
 
وخلص الاجتماع بالاتفاق بين الجانبين على فتح أفاق للتحقيق المشترك وتبادل المعلومات بينهما في التحقيقات الجارية من كل طرف، ووضع كل منهما الأخر في صورة ما لديه من معلومات وبيانات تفيد الطرفين.
 
كم تم الاتفاق على تبادل الرسائل والمذكرات للوصول إلى توقيع إتفاقية تعاون بين الطرفين لتكوين إطار حاكم يضمن سيادة و استقلال ومهنية القضاء بالدولتين.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.