أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الطرمال: ندعم مساعي تحقيق حلم حالات العقم

الطرمال: ندعم مساعي تحقيق حلم حالات العقم

 

شاركت وزير الدولة لشؤون المرأة السيدة حورية طرمال رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في افتتاح الورشة العلمية ضمن فعاليات اليوم الوطني للمرأة صبيحة اليوم الموافق 24/11/2022م تحت شعار ( من حقي.. أن أكون أمًا).

وقالت الطرمال في مقدمة كلمتها إن حكومة الوحدة الوطنية تولي أهمية لحقوق المواطنات الليبيات، ومن بينها حقهن في العلاج في أفضل المستشفيات بالداخل والخارج.

وعلى هامش هذه الورشة العلمية أكدت الطرمال على مساعيهم الجادة للتخفيف من معاناة الليبيات من خلال إيصال أصواتهن وتوفير الظروف الملائمة والعوامل المناسبة لعلاجهن وتحقيق حلمهن الذي طال انتظاره أينما كن في ربوع ليبيا.

وأوضحت الطرمال، بأن قضية العقم إحدى أكبر القضايا الصحية، لافتة إلى أنها باتت سببا ومبررا مختلقا لممارسة مختلف أشكال العنف والتمييز ضد النساء من قبل المجتمع.

وتناولت الورشة مشكلة العقم وتأخر الإنجاب في ليبيا، والأسباب المؤدية له، إلى جانب سبل علاج الحالات النسائية المعقدة والنادرة، والآثار الاجتماعية والنفسية لمشاكل العقم على المرأة في المجتمع الليبي.

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

طرابلس تغرق في شبر اميه !!!

ما حدث خلال المدة  الماضية من سقوط أمطار غزيرة وسيول شهدتها مدينة طرابلس وضواحيها جعلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.