الرئيسية / الرئيسية / اخبار / المجلس الرئاسي يعقد إجتماعاً يبحث فيه أهم التطورات والمستجدات

المجلس الرئاسي يعقد إجتماعاً يبحث فيه أهم التطورات والمستجدات

عقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني صباح اليوم الخميس اجتماعه العادي الأول للعام 2019م، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج وحضور النائبان السيد أحمد معيتيق والسيد عبد السلام كاجمان، والسادة الوزراء.
وفي مستهل الاجتماع تم أعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس لسنة 2018م، واستعرض المجلس في اجتماعه أهم التطورات والمستجدات على الصعيد المحلي.
وشرع المجلس آثر ذلك مناقشة بنود جدول الأعمال المتضمن العديد من المذكرات المحالة من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.
وكان الجنوب الليبي أحد الملفات الرئيسية التي بحثها الاجتماع، حيث أكد على أهمية الجانب الأمني وتوفير الامكانيات لمديريات الأمن لتؤدي دورها وبما يكفل نجاح المعالجات في مجال الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية.
كما ناقش المجلس كتاب المدير العام لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن الإذن للجهاز في التعاقد على صيانة وتأثيث المجمع الإداري بمنطقة تاورغاء، حيث تمت الموافقة على ذلك.
وفي قطاع المواصلات استعرض المجلس المشروعات المتوقفة بسبب الظرف الراهن وإمكانية فتح باب الاستثمار كوسيلة لإستكمال هذه المشروعات بعيداً عن الترتيبات المالية للدولة المثقلة بمطالب خدمية وإنمائية متعددة.
كما استعرض المجلس المقترح العام الذي يحدد الأسس والمعايير التشغيلية والاستثمارية اللازمة لمنح الموافقات والاعتمادات لإنشاء المطارات، حيث تم الاتفاق على إعطاء وقت أطول للتواصل مع بيوت خبرة دولية لما يحتاجه الطرح من معايير دولية صارمة، وجرى إرجاء عدد من المقترحات في جدول الأعمال للمزيد من الدراسة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

العزيزية.. جلسة‭ ‬حوارية‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬مشاركة‭ ‬فاعلة‭

  ‬ خاص‭ ‬فبراير ‭ ‬تحت‭ ‬شعار‭ (‬دور‭ ‬المجتمع‭ ‬المدني‭ ‬في‭ ‬التوعية‭ ‬الانتخابية‭) ‬ومن‭ ‬أجل‭ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *