الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تألق الفروسية والكرة الحديدية والدراجات.. قلائد ذهب وفضة لمنتخباتنا الوطنية

تألق الفروسية والكرة الحديدية والدراجات.. قلائد ذهب وفضة لمنتخباتنا الوطنية

 

 

حققت منتخباتنا الوطنية في عدة ألعاب نتائج باهرة ضمن المنافسات الخارجية بدول الجوار في الكرة الحديدية بالبطولة الأفريقية في الجزائر وفروسية قفز الحواجز في بطولة سكرة الدولية ودراجات المضمار بالبطولة العربية بمصر .. واعتلت كل هذه الالعاب منصات التتويج بعد نيلهم تراتيب متقدمة خلال هذه المشاركات .

وهذه حوصلة لهذه المشاركات ..

نتائج باهرة في البطولة الأفريقية

حقق منتخبنا الوطني للكرة الحديدية نتائج باهرة في البطولة الأفريقية التي اقيمت خلال الاسبوع الماضي بالجزائر ومن خلال هذه النتائج استطاع التتويج بثلاث ميداليات ذهبية وأربع فضية وبرونزيتين.. حيث كانت حصيلة الميداليات التى تحصل عليها اللاعبون في التخصصات التالي :

تخصص رافا :

فردي كبار / اللاعب راشد السريسي

فردي تحت 19 سنة / اللاعب عبدالمهيمن الزنتوتي

زوجي تحت 19 سنة / اللاعبان عبدالمهيمن الزنتوتي وفراس الزليطني

زوجي رجال / اللاعبان راشد السويسي ومحمود روس

فردي دقة / اللاعب راشد السويسي

فردي بنات / اللاعبة سمية محمد

زوجي بنات / اللاعبتان سمية محمد ونجاح ميلاد

تخصص الطويل :

تصاعدي برونزية / اللاعب علي الصغير

زوجي اناث برونزية / اللاعبتان سمية محمد ونجاح ميلاد

الفروسية تعود للواجهة

تصدر منتخبنا الوطني للفروسية منافسات البطولة الدولية لقفز الحواجز عن جدارة واستحقاق التى اقيمت بتونس بتحقيقه 9 قلائد (ذهبيتان وثلاث فضية وأربع برونزيات).. واستطاع فرسان ليبيا حصد 7 قلائد في اليوم الأول منها ذهبيتان وفضيتان وثلاث برونزيات، واستطاعوا أن ينالوا استحسان الجماهير الحاضرة التي صفقت كثيرا للأداء المتميز لمنتخبنا.

واعتلى الفارس الدولي عبدالوهاب مليطان منصة التتويج بنيله ذهبية منافسات المستوى لارتفاع 140.130..

استطاع الفارس شاهين ابوقرين أن يتوج بذهبية وكأس البطولة عن جدارة واستحقاق في منافسات المستوى الأول ارتفاع 1.5 وسط منافسة كبيرة بين دول تونس والجزائر وفرنسا، وفي المنافسات نفسها توج الفارس إيهاب الزواوي بالقلادة الفضية عن جدارة واستحقاق.

وتزعم فرساننا منافسات المستوى الثاني ارتفاع 1.20 حيث توج الفارس البطل سيف الله سعيد بذهبية وكأس البطولة وجاء ثانيا الفارس البطل عبدالجواد المصراتي وتوج بالقلادة الفضية، وتوج الفارس المعتصم بالله المحيشي بالقلادة البرونزية.

وفي منافسات المستوى الثالث ارتفاع 1.30 منافسات المستوى الثالث ارتفاع 1.30حيث توج الفارس البطل محمود العيساوي بالبرونزية، وجاء رابعا الفارس البطل عبدالجواد المصراتي والفارس البطل عبدالوهاب مليطان خامسا.

وتوج الفارس شاهين ابوقرين بالفضية بعد تأهله لمباراة التمايز التي تأهل لها 6 فرسان، 4 من تونس واثنان من ليبيا.. وجاءت الأربع برونزيات عن طريق المعتصم المحيشي ومحمود العيساوي وحسن المجراب.

 

حديفة وبدر يعتلان منصات التتويج

نجح الدراجان حذيفة الطور وبدر عمران في تحقيق ميداليتين برونزيتين لمنتخبنا الوطني في بطولة كأس العرب لسباقات المضمار للدراجات، التى اقيمت في مصر.

وتمكن حذيفة من الظفر بأول ميدالية لمنتخبنا بعدما حل ثالثًا في سباقات المضمار، فيما نجح بدر عمران في ضم برونزية أخرى لمنتخبنا في سباق الحلبة نوع سكراتش.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الدبيبة يدعو الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء للإجتماع

  دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الثلاثاء، أعضاء الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.