فنون

جابر مسيرة عطاء.. 

أقيم مساء الأربعاء الماضي بمركز وهبي البوري الثقافي بمدينة بنغازي احتفاءٌ بمسيرة الفنان الراحل جابر عثمان في الذكرى الثالثة لرحيله  عام 2021  بعد إصابته بوباء الكورونا.. 

الاحتفاء أقامه مكتب الثقافة بنغازي بحضور عائلة الفنان الراحل وعدد من أصدقائه من الوسط الفني وخارجه بدأ بكلمات وتوالت في سيرته الفنية الملتزمة بقيم وأهداف ومواقفه الإنسانية النبيلة مع عديد الأصدقاء.. 

وقد أثنى الجميع ورحبوا باستمرار هذه المبادارات التي تهدف لإنصاف الفنان الحقيقي حتى بعد رحليه وهي بمثابة لمسة وفاء وعرفان لفنان كانت له بصمته على جيل كامل ممن نشأ على برامج وأعمال الفنان جابر عثمان. 

 الفنان  جابر عثمان من مواليد مدينة بنغازي عام  1961  بدايته كممثل كانت في مسلسل )عودة الى الواقع( وفي عام 1981 قدم برنامج الاطفال المسموع «كل يوم حكاية» إلى جانب شهرته كفنان له  عدة أعمال  وجدانية مميزة منها «لمت المحبوب،  قالوا ايش اللي بكاني» 

يحمل عثمان دبلوم موسيقى وتمثيل من معهد” علي الشعالية” للموسيقى وقد عَملَ مدرساً بالمعهد نفسه تحصل على جوائز في برامج الأطفال ومن مهرجان القاهرة للطفل وتحصل على جائزة أحسن ملحن ومطرب للأطفال في الوطن العربي .

تحصل على الترتيب الأول في برامج الأطفال في سوريا عام 1988 وجائزة أحسن مقدم برامج أطفال شامل على مستوى قارات العالم في مهرجان سينما الأطفال بالقاهرة، بالإضافة إلى جائزتين في مهرجان القاهرة التلفزيوني وهما الكأس وجائزة الإبداع كأحسن فنان شامل ومن اشهر اعماله برنامج )أمل الغد( التلفزيوني في فترة التسعينيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى