الرئيسية / رياضة / دوة: صيانة ملعب طرابلس لن تنتهي في مارس

دوة: صيانة ملعب طرابلس لن تنتهي في مارس

 

رغم تأهل الاتحاد والأهلي طرابلس إلى مرحلة المجموعات في بطولة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم سيضطر الفريقان للعب مبارياتهما بعيدًا عن العاصمة، وذلك بسبب عدم الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاحات في ملعب طرابلس الدولي، التي توقفت بدعوى عدم حصول الشركة التي تتولى تلك الأعمال على مستحقاتها المالية.

من جانبه قال مدير شركة إدارة واستثمار المرافق الشبابية والرياضية السيد خيري دوة إن أعمال الصيانة في ملعب طرابلس لن تنتهي في مارس القادم كما كان مخططا لها، مؤكدا أنها لا زالت في المراحل التمهيدية.. وأضاف دوة أنه في حال استمرت أعمال الصيانة بهذه الوتيرة فلن تنتهي حتى في العام القادم، لافتا إلى أنه لا يستطيع أن يُحدد من المسؤول عن تأخر صيانه الملعب، لأنهم كشركة مهمتهم الإدارة والاستثمار فقط، مبينا أن الحكومة الليبية هي التي تعاقدت مع الشركة المُنفذة.

وأكد ايضا أنهم اقترحوا إضافة صيانة عشب أرضية الملعب أيضا؛ لأنها تحتاج إلى صيانة كاملة وتغيير في شبكة الري؛ لأن الشبكة الحالية مُتهالكة، مُشيرًا إلى أن الملاعب في ليبيا بصفة عامة مُتهالكة وتحتاج إلى وقفة جادة من الدولة الليبية.

وذكر دوة أن الضغط حاليًا في غياب ملعب طرابلس يرتكز على ملعب مصراتة والملاعب الأخرى التي يعد العشب فيها مُنتهي الصلاحية، مطالبا بإزالة ملاعب العشب الصناعي من ملاعبنا، والاتجاه نحو العشب الطبيعي بالمواصفات العالمية، مُشيرا إلى أنهم في مرحلة تطوير وصيانة الملاعب الأخرى.

يُذكر أن أعمال الصيانة بملعب طرابلس الدولي بدأت في 23 سبتمبر الماضي، بناءً على توصية من اللجنة التي أرسلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» للسماح باللعب عليه في المسابقات الإفريقية.

نأمل الا يلقى ملعب طرابلس نفس مصير ملعب بنغازي المتوقف منذ 11 عاما !!!!!

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

  تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.