الرئيسية / الاولي /  رئيس هيئة شؤون الحج والعمرة من الظلم تحمل تهاون الشركات المتخصصة، وكل الأخطاء تعالج وعلى الدولة التدخل لتدارك الخلل

 رئيس هيئة شؤون الحج والعمرة من الظلم تحمل تهاون الشركات المتخصصة، وكل الأخطاء تعالج وعلى الدولة التدخل لتدارك الخلل

 

خاص / فبراير

كتبت / ربيعة حباس

تصوير / صلاح الطبال

قال علي حمودة رئيس هيئة شؤون الحج  والعمرة في تصريح لصحيفة (فبراير) عدد الحجاج  الليبيين المستهدفين لهذا العام  هو 3531 حاجا ، تم تحديدهم من قبل المملكة السعودية .

وأضاف أنه تم التنسيق بالخصوص مع وزير المواصلات لتنظيم جداول رحلات الحجاج، بهدف توفير اسطول كاف واحتياطي من الطائرات حتى لا تتكرر المعاناة التي شهدناها فيما سبق .

وأوضح حمودة أن الشركات المتخصصة في الحج والعمرة سواء داخل ليبيا أو خارجها، هي من تتحمل مسؤولية حجاجها وايوائهم وتنظيم حركتهم في أرض الحرمين ، معقباً بقوله إن من الظلم ان نتحمل مسؤولية تهاون تلك الشركات الموكل إليها المهمة المذكورة.

وبين في سياق حديثه أن كل الأخطاء قابلة للمعالجة وعلى الدولة التدخل لمعرفة الحلقة المفقودة  وفرض الإجراءات القانونية الصارمة على هكذا شركات سواء داخل ليبيا أو خارجها.

وأشار أن العدد المذكور يشمل الحاج والمرافق علماً بأن هذا الموسم يعد استثنائياً بالنسبة للملكة السعودية.

واردف حمودة بالقول : (نسعى لمقابلة أخوتنا في السعودية لعل وعسى نستوفي حصتنا ونتوقع حلا يجبر خواطر الناس الراغبين في زيارة بيت الله) .

تجدر الاشارة  أن لدى الهيئة قرعتين للحج لسنتي 2020 و 2021 التي توقفت بسبب جائحة كورونا بحسب ما ذكره رئيس الهيئة في مؤتمر صحفي.

ومن جانبه قال نائب رئيس الهيئة الدكتور صبري البوعيشي، إن تكلفة الحج للشخص الواحد لهذا العام هي 6500 دولار، وستكون إقامتهم في الأماكن المطلة على الحرم المكي، مؤكدا أن رئاسة الحكومة ستقدم دعما للحج هذا العام .

وأشار إلى أن الهيئة قررت اجراء قرعة الحج بعد استثناء من سبق له الحج ومن هم فوق الـ65 عاما، مشيرا إلى أن القرعة ستجرى اليوم الاثنين على مستوي ليبيا من الساعة 00 :10 صباحا وحتي 00 : 01 ظهرا.

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بلدي غريان يقترب من تجهيز حديقة الضمان لألعاب الأطفال

  يواصل المجلس البلدي غريان، تجهيز حديقة الضمان وسط المدينة. وبحسب الصفحة الرسمية للمجلس، فإنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.