أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / قريباً قناة ليبيا الجديدة

قريباً قناة ليبيا الجديدة

 

أعلن رجل الاعمال الدكتور احمد البصير عن الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق قناة فضائية جديدة تحمل اسم new libya (ليبيا الجديدة) تبث من تونس.

وقال البصير في اتصال هاتفي معه إن قناة ليبيا الجديدة ستنطلق قريبا وإنه جارِ التحضير لها على قدم وساق لافتا إلى أن هذا المشروع ربما يرى النور مع بدايات العام المقبل على أقصى تقدير واستطرد ستكون القناة صوتا لكل الليبيين وسنعمل على ان تكون قناة الاسرة الليبية بكل ماتقدمه من برامج اجتماعية وثقافية ورياضية بعيدا كل البعد عن السياسة .

وكشف البصير قائلاً، أن القناة الجديدة ستحمل العديد من المفاجآت للجمهور من حيث المحتوى والمضمون والإعلاميين الذين سينضمون لها لاحقا مؤكدا أن ظهور مشروع القناة الوليدة لم يكن بالسهل على الإطلاق ولذلك سيكافح من أجل أن يكون هذا المشروع new libya قناة ليبيا الجديدة الفضائية قناة منوعة تتبع شركة new libya ليبيا الجديدة للإنتاج الإعلام والفني والتسويق وتستهدف المجتمع الليبي كجمهور اساسي وتراعي خصوصية هويته الوطنية وثقافته وتراثه وتطلعاته.

وأضاف البصير، القناة تهدف ايضا إلى المساهمة في نهضة ليبيا من خلال تنمية الهوية الوطنية والثقافية للشعب الليبي والعمل على تنمية المجتمع وتوعية فئاته بما يساهم في تحقيق رؤية كل الليبيين بالإضافة إلى الترويج لقيم الفضيلة والإيجابية وأصاله التراث الليبي وتنميته ودعم التواصل الاجتماعي وإذكاء روح التنافس والتفكير الإبداعي بين فئة الشباب بشكل خاص وعموم شرائح المجتمع بشكل عام وتقديم كل ما هو مفيد ونافع ضمن إطار عام يوازن ويجمع بين الترفيه والفائدة باستخدام أحدث تقنيات الإنتاج والبث.

وأكد على أنها ستكون قناة ليبية تهدف الى خلق ووعي حقيقي وتتحمل دورها ومسؤوليتها كمؤسسة اعلامية لتكون ذات فائدة للمجتمع تخدم المشاهد وتقدم له كل مايحتاجه من البرامج والاعمال الاجتماعية التي تجمع الاسرة الليبية وتكون هادفة ومدروسة وان القناة ستفتح ابوابها لكل الكفاءات والقدرات والخبرات الوطنية للعمل وللمساهمة في المشهد الاعلامي الليبي.

وعن البرامج وكيفية عملية الانتاج قال البصير بالنسبة للانتاج فان كافة البرامج للقناة سيكون انتاجها عن طريق الشركة new libya حتى يتم انتاج اعمال تكون مختارة بعناية ونفس الوقت تكون منوعة ما بين برامج ثقافية واجتماعية ورياضية بالاضافة الى المسلسلات والسهرات والبرامج المنوعة يشارك فيها كتاب ليبيين كما نوه البصير ان تمويل القناة هو تمويل ذاتي وان القناة لم ولن تتلقى أي دعم سواء من ليبيا او خارجها.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

لجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في ليبيا تتابع ماتم التوصل إليه من توصيات

  عقد الإربعاء بديوان مجلس رئاسة الوزارء الإجتماع الخامس للجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.