الرئيسية / الرئيسية / اخبار / لمحة فنية عن  مسلسل “السرايا”

لمحة فنية عن  مسلسل “السرايا”

 

يعد مسلسل (السرايا) من الأعمال الفنية التاريخية حيث  يرصد الصراع الكبير الذي حدث بين عامي 1783 و1795 بين أبناء البشوات الحاكمة منهم الحكم علي باشا القره مانلي على حكم إيالة طرابلس الغرب.

وسوف يعرض في شهر رمضان الكريم والعمل شارك فيه مجموعة من نجوم الفن الليبي.

تم تصوير العمل وتحضير كل المشاهد الخاصة به وكما ذكرت يضم نخبة كبيرة من أهل الفن صحبة الكاتب الذي برز في كتابة عدة أعمال فنية حققت النجاح الباهر أنه الكاتب والفنان سراج هويدي  إلى جانب المخرج المميز الذي حقق شخصية بارزة عن والده المخرج عبد السلام رزق وكما يقال في المثل العامة «ابن البط عوام»

وهو المخرج الشاب أسامة عبد السلام رزق  «الذي له بصمات رائعة في فن الإخراج وكذلك من خلال في جل الأعمال التي قدمها ومازال وطبعا منها هذا العمل الفني «السرايا» الذي سوف يعرض في شهر رمضان القادم لهذا العام 2022م وحصريا على قناة السلام.

الفنانون الذين شاركوا فيه هم :

فتحي كحلول وحسن قرفال ولبنى عبد الحميد وعبد الباسط ابوقندة وثريا محمد و أنور التير و علي الشول. وغيرهم من نجوم الفن وقام بالإنتاج الفنان وليد اللافي .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

التعاقد على تنفيذ حزمة من مشروعات الطرق بوازن

وازن خاص فبراير متابعة / سالمة ميلود استقبل المجلس البلدي ومجلس الحكماء والأعيان ببلدية وازن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.