الرئيسية / الاولي / مركز مكافحة الأمراض ببنغازي خارج الخدمة

مركز مكافحة الأمراض ببنغازي خارج الخدمة

 

 

خاص فبراير

متابعة ولقاء: الأستاذة سالمة عطيوة

الشركة المنفذة أكملت%18 من أعمال الصيانة للمركز وفي انتظار استكمال الاجراءات  الإدارية مع رئاسة الوزراء

قال الدكتور فرج التويب مدير مركز مكافحة الامراض بنغازي في لقاء خص به الصحيفة :

المركز  الوطني لمكافحة الامراض بنغازي يقوم بأعماله في ظل الظروف الصعبة والوضع الوبائي رغم ضعف الامكانات الموجودة بالمركز يحتاج الى صيانة لانه كان في الخط الاول في المحاور القتالية وقد تضرر نتيجة الحرب التي مضت دخل المركز في عمليات صيانة من قبل رئاسة الوزراء في حكومة الثني وحاليا الاعمال متوقفة وفي انتظار الاجراءات الجديدة من قبل حكومة الوحدة الوطنية.

*دكتور ماهي آخر مستجدات ملف كورونا في بنغازي؟

حسب اخر الاحصائيات برج الامل الذي يستقبل حالات كورونا موجود في مركز بنغازي الطبي يوجد به 28 حالة في العناية المركزة و63 في القسم و4 حالات وفاة بالنسبة للمستشفى الهواري به 8 حالات في العناية وحالة وفاة وحده.

*ماذا عن عمل المعامل الخاصة بالتحاليل؟وكم بلغ عدد العينات مؤخراً؟

كما ذكرت سابقا ان المركز الوطني خارج الخدمة حاليا ولكن متواصلون مباشرة مع المعامل التي تقوم بالتحاليل للمواطنين الخاصة بالجائحة حيث يوجد عدد2 معامل خاصة وعدد2 معامل منها معمل بالمركز بنغازي الطبي  ومعمل بالكويفية

مجموع العينات 457 منها 195 موجبة و261 سالبة

*كيف تجرى عملية التطعيمات؟ونسبة الاقبال؟

نسبة الاقبال تعتبر ممتازة خاصة بعد افتتاح مجمع سليمان الضراط من قبل السيد وزير الصحة علي الزناتي عملية التطعيم تسير بطريقة منظمة ومن منبركم نشكر القائمين على عمليات التطعيم وكذلك الشكر للخدمات الصحية والتي تقوم بمجهودات جبارة.

*دكتور بخصوص التطعيمات هل فعلا حدثت بعض المضاعفات  منها تجلطات لبعض الملقحين؟

 

بكل امانة ومصداقية وحسب المعلومات والمتابعة لم تحدث اياً  من المضاعفات حسب مايتناول عبر وسائل الاعلام او  في وسائل التواصل الاجتماعي .

*هل المواد التشغيلية للمعامل متوفرة؟

المواد متوفرة حاليا في جميع المعامل ومنها معامل مستشفى الهواري ومركز بنغازي الطبي و يوؤدون اعمالهم على اكمل وجه.

*اين وصلت اعمال صيانة المركز؟

كما ذكرت اعمال الصيانة توقفت وتواصلنا مع الجهات المعنية  بشأن استكمال الصيانة ونأمل  منهم استكمال الصيانة بحكم ان المركز الوطني لمكافحة الامراض له اهمية كبيرة خاصة في ظل الجائحة بما يقدم من خدمات مختلفة للمواطنين

كما تم التواصل مع ديوان الوزارة في بنغازي تم خلاله شرح الوضع بالكامل وطالبنا بتعجيل اعمال الصيانة ولكن لازالت الصيانة متوقفة الى الان وفي انتظار اخد أي من الاجراءات من جانب رئاسة الوزراء

وكذلك تم التواصل مع بلدية بنغازي لغرض صيانة جزئية معينة للمركز وابدو استعدادهم وتعاونهم لاجراء الصيانة.

*كلمة الختام

من منبركم نرجو وقفة جادة من قبل المسئوولين واصحاب القرار لاستكمال مبنى المركز الوطني لمكافحة الامراض بنغازي ونحن على استعداد للتواصل مع وسائل الاعلام.

افتتاح مجمع سليمان الضراط مؤخراً سهل عملية التطعيم بالبلدية

لم نسجل أي حالة مضاعفات نتيجة اللقاح

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

جمعة الفاخري في ضيافة صحيفة فبراير.. قصيدة “هذه ليبيا” هي الأقرب إلى قلبي

  الصدفة وحدها هي من جمعتنا بشاعر وقاص وصحفي  صال وجال مع الكلمة والكلم وغاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.