الرئيسية / الرئيسية / مشاركة مخيبة للاندية الليبية في البطولات الافريقية

مشاركة مخيبة للاندية الليبية في البطولات الافريقية

إنتهت مشاركة الأندية الليبية بمسابقات الأندية الأفريقية للموسم الرياضي (2018- 2019 ) بخروج أخر ممثليها النادي الأهلي بنغازي بفقدانه لنتيجة مباراة الإياب من الدور 32 من بطولة كأس الكونفيدرالية أمام مضيفة نصر حسين داي الجزائري مساء الأحد الماضي بملعب 5 جويلة بالعاصمة الجزائرية حيث انتهت بنتيجة (3-1) وكان الأهلي قد تفوق بنتيجة هدف نضيف في مباراة الذهاب التي جرت بتونس سجلة المدافع حبريل البرقماوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني .


وانتقل وصيف الدوري الليبي الأهلي بنغازي إلى دور الـ32 مكرر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد خسارته أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي(4 – 0 ) في مباراة الإياب التي أقيمت في 22 ديسمبر الماضي بعد أن تعادل سلبا في مباراة الذهاب ووصل الأهلي لهذا الدور بعد تفوقه في الدور التمهيدي بنتيجة (2-0) على فريق نواذيبو الموريتاني معوضا خسارته ذهابا (2 – 1 ) .

وقبل (24) ساعة من خروج الأهلي وبذات النتيجة خرج جارة فريق النصر بطل الدوري الليبي (2018 ) من نفس المسابقة بفقدانه لمباراة الإياب من فريق ساليتاس البوركيني على ملعب “ستاد 4 أغسطس” بالعاصمة واجادوجو، وكانت مباراة الذهاب بالقاهرة قد انتهت بفوز النصر بهدف مهاجمه معتز المهدي في منتصف الشوط الثاني .
وانتقل النصر لكأس الكنفدرالية بعد فشله في التأهل لدوري المجموعات بعد خسارته مباراة العودة من بطل غينيا فريق حوريا كوناكري (6 – 2 ) ولم يكن فوزه بالقاهرة ذهابا (3 -0 ) كافيا.
وافتتح النصر مشاركته الإفريقية في الدور التمهيدي بفوزه الكبير على بطل جنوب السودان فريق هلال جوبا بالقاهرة (5 – 1) وكرر الفوز عليه إيابا (4 – 2).


ومن ذات الدور ودع بطل كأس ليبيا الاتحاد المسابقة بخسارته ذهابا وإيابا أمام فريق نهضة بركان المغربي وتأهل الاتحاد لهذا الدور بعد فوزه الكاسح ذهابا (8 -0) في الدور التمهيدي على فريق ميركل دي بندران بطل جزر القمر الذي انسحب من مباراة الإياب بتونس.

ولم يذهب الجار الاهلي بطرابلس بعيدا وخرجمن ذات الدور والبطولة على يد فريق دولا الكاميروني بعد تعادله ذهابا وإيابا غير أن الأفضلية ذهبت للمنافس حيث تعادل بتونس (1 – 1) وتعادل بالكامرون بنتيجة (0 – 0 ) ولم يلعب الأهلي طرابلس الأدوار التمهيدية لتبقي المشاركة الليبية هذا العام للنسيان،وبعيدة كل البعد عن طموحات وامال عشاق المسنديرة ببلادنا برغم الدعم المادي الكبير الذي خصص لهذع المشاركات تحديدا سبقتها ادارات الاندية الاربعة بمارثون طويل لتعزيز الصفوف والتحضيرات .

عن وليد مفتاح القادري

شاهد أيضاً

الفرسان في صراع الصدارة والاقتراب من الدور الحاسم

  كلمينتي : هدفنا الفوز واستعادة الصدارة تصفيات كأس العالم ..  قطر 2022يخوض منتخبنا الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *