رياضة

الشلماني يتصدر القائمة  المختارة

تألق الشلماني انجازاً كبيراً لتحكيمنا

تصدر الشلماني قائمة الحكام الأفارقة المرشحة لنهائيات كأس العالم 2026 إلى جانب كل من: الجزائري مصطفى غربال، والكونغولي جون جاك أندالا، والمصريان أمين عمر ومحمد معروف، والسوداني محمود إسماعيل والسنغالي عيسى سي، والغابوني اتشو بيير، والجنوب أفريقي توم أبونجيل، والصومالي عمر أرتان، والتشادي الحاج محمد ألو، والموريتاني دحان بيده، والمغربية بشرى كربوبي.

ومن المقرر أن يجتمع الحكام الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في عدد من التجمعات الإعدادية، قبل انتقاء الأفضل منهم تأهباً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2026.

سيطرته على المباراة

حيث نجح حكمنا الدولي الشلمانى في السيطرة على مجريات اللقاء الثاني بنصف نهائي البطولة الافريقية بين كوت ديفوار والكونغو، الذى انتهى بفوز منتخب الأفيال بهدف نظيف صعد به للنهائي وظهر التعاون الرائع والمثمر بين الشلماني ومساعديه طبقًا للقانون في اطار تنفيذ جيد للبرتوكول كما بذل الحكم الرابع جهدًا كبيرًا  للسيطرة على المنطقة الفنية.

حضور مميز لحكامنا

 من خلال وجود الحكم المميز معتز الشلماني والحكم المساعد عطية محمد.. حيث أدار الشلماني أربع مباريات كحكَم وسط ومباراة واحدة حكم رابع، في مباراتين كانت الاولى بين الكاميرون وغينيا والثانية بين موزمبيق وغانا .. والمباراة الثالثة كانت  في الدور السادس عشر كانت بين مالي وبوركينا فاسو. والمباراة الرابعة كانت الدور النصف نهائي بين ساحل العاج والكونغو الديمقراطية والمباراة الخامسة كانت كحكم رابع بين موريتانيا وأنغولا.

أما عطية فكانت له ثلاث مباريات دوري المجموعات كانت الاولى بين الكاميرون وغينيا والثانية بين موريتانيا وأنغولا والثالثة بين تنزانيا والكونغو الديمقراطية

أداء الحكام عوض غياب المنتخبات

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن أداء الحكام العرب عوّض غياب المنتخبات العربية في الأدوار المتقدمة لبطولة أمم أفريقيا، بعدما نجح المصري أمين عمر في السيطرة على لقاء نيجيريا وجنوب أفريقيا في نصف النهائي الذى انتهى بفوز النسور الخضراء بركلات الترجيح 4/2 في اللقاء الذى استمر 132 دقيقة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

وظهر الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد حسام بمستوى فنى رائع خلال فعاليات اللقاء وسمحا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة خلال المباراة وتعاونوا مع الحكم بشكل في إدارة اللقاء طبقا للقانون.

استياء الكاف

أعرب مصدر مسؤول داخل لجنة انضباط الكاف عن استيائه مما حدث للحكم المصري محمد عادل في نهاية مباراة كوت ديفوار ومالي، بربع نهائي البطولة.

وقال المصدر إن ما حدث للحكم في نهاية المباراة غير مقبول نهائياً، وسيكون هناك عقابٌ لكل من تسبب في هذا الموقف غير الجيد، لكن ننتظر 

تقارير الطاقم التحكيمي للمباراة، من أجل معرفة من تسبب في هذه الأزمة، وسيكون هناك عقاب حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف مرة أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى