رياضة

الكاف يتفقد ملعب طرابلس الدولي

بعد تطويره وتوفر شروط اعتماده 

قامت لجنة الأمن والسلامة بالاتحاد الافريقي «الكاف» بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي والمكونة من رئيس لجنة  الأمن المغربي مصطفى السلاوي، ومسؤول أمن الملاعب بالكاف السنغالي سيني أباباكار تمهيدًا لاعتماده من أجل خوض مباريات منتخباتنا وأنديتنا الدولية عليه .. وقد رافق اللجنة في هذه الزيارة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السيد هاشم الشيبو، والمهندس محمد قريمدة مراقب الأمن والسلامة بالكاف، ومفتش ملاعب كرة القدم،  وعدد من مسؤولي، ومهندسي شركة المنشآت الرياضية .

وقد التقى الوفد  عقب هذه الزيارة  برئيس اتحاد الكرة القدم السيد عبد الحكيم الشلماني الذي ابدى تعاونه التام مع والفد الزائر من أجل اعتماد الملعب لإقامة المباريات الدولية .

هذا وكان قريميدة قد كشف خلال الفترة الماضيةعن وجود مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رفع الحظر المفروض على ملعب طرابلس الدولي منذ 10 سنوات، بغية استقبال المباريات القارية والدولية للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية.. هذا وكان «الكاف» قد فرض حظرًا على ملاعبنا صيف العام 2014، بسبب الانقسامات السياسية والأوضاع الأمنية، التي باتت تشهد انفراجًا في الآونة الأخيرة، ليعلن الاتحاد الأفريقي في منتصف مارس 2021، رفع الحظر جزئيًا عنها ليستضيف ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي مباريات المنتخبات والأندية.واختتم أيضًا: لقد سبق وأن زار وفد من «الكاف» في 2021 برئاسة جبريل حميدو رئيس اتحاد الكرة في النيجر، ملعب طرابلس الدولي، وخلال هذه الزيارة أبدى الوفد بعض الملاحظات من أجل رفع الحظر عن الملعب، والتي تمت معالجتها بالكامل في الحُلة الجديدة للملعب، ونحن متفائلون خيرًا برفعه عن ملعب طرابلس الدولي.

يذكر أن ملعب طرابلس الدولي قد تم افتتاحه بحلته الجديدة رسميًا في الثامن من مارس الماضي بسعة 45 ألف متفرج، بتنظيم مباراة استعراضية عالمية جمعت نجوم ميلان والعرب، وأفريقيا أمام نجومنا ، وذلك بعد عامين من الصيانة والتطوير، خضع خلالها الملعب التاريخي الشروط الكاف حتى تتم إعادة اعتماده دوليًا على خُطى ملعب بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى