الاولىبلدياتمتابعات

حوادث النيران تلتهم بنت بية والإمكانات

 

رصد / سالمة عطيوة

حصرياً فبراير :

أفادنا مدير مكتب الإعلام ببلدية بنت بية أ. مصباح ابوالقاسم الزنتاني  يوم الثلاتاء 29 /3/2022 اندلع حريق بمنزل أحد المواطنين بمحلة قبرعون ببلدية بنت بية المنزل مكون من دورين التهمت النيران المنزل بالكامل دون وقوع خسائر في الأرواح وعند سبب الحريق قال :

سبب الحريق التماس كهربائي ومما فاقم الأمر وجود (بانقات) من مادة البنزين المخزنة بالمنزل وهذا حال معظم أهالي البلدية نظراً لعدم توفره، الحريق استمر إلى غاية الساعة 3 ليلاً حيت قام متطوعون من الشباب بأطفاء الحريق واصيب منهم 15 شاباً بحروق مختلفة في الوجه واليدين والشعر، وعن جهود هيئة السلامة المدينة في البلدية اضاف: أعضاء هيئة السلامة المدينة قدموا ما استطعوا إلا انهم لا يمكلون شيئاً من المعدات الخاصة بإطفاء الحريق لديهم شاحنة قديمة والمحلة تبعد عن الهيئة حوالي 70 كيلو متراً .

والجدير بالذكر أن تكرار الحرائق بالبلدية نتيجة احداث مختلفة منها الاهمال وتخزين البنزين وعدم قدرة هيئة السلامة المدنية ببلدية على اطفاء الحرائق زاد الامر سوءا.

ونوه : قبل  يومين في نفس المنطقة شب حريق في زريبة اغنام  في مزرعة المواطن محرز عمر ونفوق عدد 38 راساً من الاغنام بخصوص المزرعه سبب الحريق هو قيام المواطن بتنظيف الحشائش بالمزرعة مع تحرك  الرياح  انتقلت النيران وسببت كارثة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى