الرئيسية / الاولي / التحول نحو الاقتصاد الحر والرقمي

التحول نحو الاقتصاد الحر والرقمي

 

 

 

كتبت من تونس/ نوال عمليق

تم الافتتاح الرسمي للمعرض والجلسات الخاصة بالمؤتمر الليبي التونسي الجزائري للتحول نحو الاقتصاد الحر والرقمي1مارس 2022م في تونس.

يأتي  ذلك  ضمن سعي  مجلس التخطيط الوطني في وضع سياسات واستراتيجيات للتجارة الدولية  والاقتصاد الرقمي  نظم المجلس  وبالتعاون مع فريق out box International وfive consulting  وبمشاركة وزارة الاقتصاد الليبية ووزارة العمل الليبية والهيئة العامة للاستثمار وشؤون الخصخصة  والهيئة العامة للمعلومات ومركز تنمية الصادرات الليبي وبرعاية مجموعة السهل القابضة والمنطقة الحرة مصراته والبنك التونسي الليبي وبمشاركة عديد الشركات (الليبية والتونسية والجزائرية والأفريقية) والمنظمات الدولية المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات  والنقل والملاحة .

ضم المؤتمر  عديد   الزوار والشخصيات ذات العلاقة بالاقتصاد الرقمي والمهتمين بالاقتصاد الحر حيث تم خلال انطلاق فعالياته تبادل الكلمات بين السادة المنظمين والسادة الرعاة في احتفالية صاحبها معرض للشركات التي ساهمت في تنظيم هذا المؤتمر.

وكان الهدف الرئيس لهذا الحدث هو تسليط الضوء على أهمية الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الحر للنهوض باقتصاديات البلدان (ليبيا-تونس- الجزائر) وتوحيد الرؤى الاستراتيجية بين الدول الثلاث بهدف تشكيل تكتل اقتصادي لتعزيز الحضور في السوق الافريقية الواعدة وخلق منصة رقمية مشتركة بين البلدان الثلاثة للتجارة الالكترونية هي من أهم الأهداف التي يسعى المؤتمر لتحقيقها.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.