أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

السراج يبحث سبل تطوير الخدمات الصحية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني،فائز السراج مع مسؤولين في قطاع الصحة مشاكل القطاع وإخفاقاته وسبل تحسين وتطوير الخدمات الصحية في ليبيا.

وأصدر السراج تعليماته بتشكيل لجنة مركزية تتولى مراجعة جميع محاضر العطاءات الخاصة بتوريد الدواء لأمراض الكلى والأورام والتطعيمات، وبتخصيص جزء من الموازنة الاستيرادية وادراجها برسم التحصيل لضمان توفير الدواء من الشركات الكبرى بالسرعة المطلوبة.

وأكد السراج على أن الهدف الاستراتيجي للحكومة هو تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة لجميع الليبيين وعلينا أن نبدأ بتأهيل وتجهيز المرافق الصحية وتوفير الأدوية ، مبدياً استيائه من أداء قطاع الصحة سواء من ناحية جودة الخدمات الصحية المقدمة أو عدم توفير الأدوية.

يشار إلى أن الإجتماع حضره وزير الصحة د. عمر الطاهر البشير ووكيلي وزارة الصحة د.عيسى العمياني ود.محمد الهيثم ورئيس جهاز الإمداد الطبي د.الطاهر بلخير ورئيس لجنة العطاءات الفرعية د.ناجي حنيش.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى