الرئيسية / الاولي / طالب في السبعين يناقش الماجستير

طالب في السبعين يناقش الماجستير

كتب/ خليفة العجمي

في حدث فريد من نوعه جرتْ يوم الاثنين الموافق 29 أغسطس الماضي بإحدى قاعات أكاديمية الدراسات العليا جنزور مناقشة رسالة لنيل درجة «الماجستير» الفريد والمميز في الرسالة أنها مقدمة من الطالب (المبروك أبوعجيلة ميلاد) الذي يبلغ من العمر سبعين عاماً من عمره المديد، الرسالة حملت عنوان (النظام القانوني لحصانات وامتيازات الوظيفية الدولية) المناقشة استمرت زهاء الساعتين ونصف الساعة .

الطالبُ لم تثنيهِ السنون على التغلب على جميع الصعوبات التي واجهته سواء أكانت الوظيفية حيث إن الطالب هو أحد المفتشين التربويين بوحدة جنزور، وكذلك الأعباء العائلية، وجائحة كورونا والوضع الأمني كل ذلك لم يقف حائلاً دون تحقيق هدفه المنشود.. وبالرغم من كل ذلك فقد تحدى بعزيمة لا تلين وجد ومثابرة مفنداً بذلك مقولة (التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، والتعليم في الكبير كالنقش على الماء) .. وبعد المناقشة اجازت اللجنة المشرفة على مناقشة الرسالة وتقييمها حيث تحصل الطالب على الاجازة العلمية بتقدير عام للدرجات 80.25 % وبتقدير جيد جداً .. هذا وقد حضر المناقشة لفيفٌ من أساتذة الأكاديمية يتقدمهم أ.د.رمضان المدني رئيس الأكاديمية، وعددٌ من الحضور من بينهم عائلة وأبناء وأحفاد الطالب.

  عدسة : صلاح الطبال

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الحدائق العامة تستغيث!

  نتيجة للانقطاع المتكرَّر للكهرباء يضطر بعض النَّاس للخروج للحدائق والجلوس هناك لعدة ساعات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.