الرئيسية / رياضة / قبل ثلاث جولات من النهاية الأهلي طرابلس يحسم بطولة الدوري لكرة السلة

قبل ثلاث جولات من النهاية الأهلي طرابلس يحسم بطولة الدوري لكرة السلة

 

حقَّق فريق الأهلي بطرابلس بطولة الدوري الليبي لكرة السلة بفوزه التاسع توالياً في سباعي التتويج من نهائيات ليبيا بعد موقعة كبيرة جمعته في ديربي طرابلس مع غريمه التقليدي الاتحاد بفارق (7) نقاط، و بواقع (85  –  78) نقطة، وذلك لحساب أولى لقاءات اليوم الرابع من المرحلة الثانية في المباراة التي جمعت الفريقين بقاعة طرابلس الكبرى للألعاب  الرياضية.

الربع الأول من المقابلة الخالية مدرجاتها من الحضور الجماهيري، تمكن الأهلي من حسم الأمور فيه لصالحة، وذلك بفارق نصف سلة، وبواقع (19 – 18) نقطة.

تقدم على صعيد النتيجة في الربع الثاني، وذلك عندما حسمه لمصلحته بنتيجة ( 26  –  18) نقطة، لتذهب نتيجة الشوط الأول للأهلي  بواقع ( 45 – 36) نقطة.

حافظ الأهلي على تقدمه على مستوى النتيجة و الأداء، خاصة أن الفريق يعول كثيراً على خدمات كل من (محمد الساعدي)، بالإضافة إلى  الأمريكيين (جيمس جاستس)،  و(دواين جاكسون)، فضلاً على أن الربع الثالث انتهى أهلاوياً بفارق سلتين، وبنتيجة (22 – 18) نقطة.

فريق الاتحاد وعلى الرغم من فقدان النتيجة إلا أنه حاول كثيراً العودة في المباراة، ورغم تفوقه في الربع الأخير إلا أن ذلك لم يكن كافياً للظفر بنتيجة اللقاء، الذي انتهى (24  – 18) نقطة .

أدار المباراة ثلاثي تحكيمي تكون من الجزائري (سفيان سي يوسف) حكماً أولاً، والمصري (عمرو زاهد) حكماً ثانياً، بالإضافة إلى  الليبي (موسى الأوجلي)  حكماً ثالثاً.

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

  تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.