متابعات

الملتقى الثالث لمديري مكاتب الخدمة المدنية: تذليل الصعوبات وتطوير منظومة العمل 

انطلقت الايام القليلة الماضية فعاليات الملتقى الثالث لمديري مكاتب العمل والتاهيل والخدمة المدنية بفندق المهاري بطرابلس بحضور وزير العمل والتاهيل وزير الخدمة المدنية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية ومداراء مكاتب العمل بالمناطق الشرقية والغربية والجنوب ووكلاء الوزارة وعدد من المهتمين بالشان وكان هدف الملتقى كما اشار المتحدثين هو تدليل المعوقات التى تواجه سير العمل في كل المناطق التابعة لوزارة العمل 

وقد اشاد وزير العمل السيد علي العابد بمجهودات الادارات التي كانت هدفا لانجاح اي عمل تم تكليفهم به حسب قوله لتطوير منظومة العمل بما يتماشى مع متطلبات المجتمع الليبي 

كما اصدر تعليماتة باصدار عدة قرارات  منها منح مكافآة مالية لمديري مكاتب العمل وفروع الخدمة المدنية اسوءة بمكاتب العمل بالمناطق وتضمين دلك بميزانية الدولة الميزانية العامة 

كما اصدر تعليماته بتسمية مندوبين في لجنة الافراجات المالية ومنحهم احقية الدخولالى منظومة الافراجات التي ستفعل وفتح باب ترشح الموظفين لحصولهم على صفة مفتش عمل واجراء المقابلات لاختيارهم عن طريق لجنة معدة بالخصوص 

واكد العابد على سعيه لتشغيل اكبر عدد من الباحثين عن عمل بعد تدريبهم 

ايضا اصدر تعليماته الى ادارة تقنية المعلومات لانشاء حسابات البريد الالكتروني -.. لجميع مكاتب العمل وتسليمهم التجهيزات التقنية بالخصوص وفق المقرر 

على هامش الملتقى التقينا رضا موسى رئيس لجنة المطابقة المالية لمكاتب العمل والتأهيل على مستوى ليبيا 

اصدر السيد الوزير قراره بمطابقة المرتبات حسب الجدول الموحد بمكاتب العمل في المناطق وبناء عليه باشرت اللجنة اعمالها 

عدد مكاتب العمل 122 مكتبا الذين لديهم قنوات مالية مايقارب 101 مكتبا على مستوى ليبيا 

تمت المطابقة ل40 مكتبا بنسبة انجاز 35 في المية والعمل جاري لمطابقة بعض المكاتب الاخرى وانتهزنا فرصة وجود مدراء المكاتب من كل المناطق شرقا وغربا وجنوبا لحجز مواعيد لهم لاستكمال المطابقة حسب الجدول الموحد 

وعن دوره في الملتقى قال 

الملتقى يركز على العوائق التي تواجه العمل في مكاتب العمل وتدليل الصعاب وايجاد حلول للمراجعين والية العمل لتسوية مرتبات الشريحة التي تتبع الوزارة وتسويتها بالاخرين 

نحن نحتوي اي مشكلة ونقوموا بدعم المكاتب بالتجهيزات اللازمة وتقديمة بالصورة الصحيحة ودورهم كإدارة قال  :نحن كديوان عندنا مكاتب متابعة العمل نقوم بارسال رسائل للجهة ويتم المعالحة من خلالها 

اما الاستاد زهير  قال 

ان المكاتب التي عددها 24 مكتبا  يقدمون العمل باحسن مايكون وانهم في الملتقى الثاني العام الماضي حاولنا ان ننجز الكثير هدا العام منها المطابقة لتوحيد المرتبات والتحول الرقمي وتوفير احتياجات المكاتب

متابعة / زهرة برقان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى