متابعات

جهود لإعادة الكهرباء للمناطق الشرقية

سالمة عطيوة

بعد العاصفة التي حلت بالزاهرة درنة وما صاحبه من انقطاع للتيار الكهربائي عنها .. أطلقت الشركة العامة للكهرباء أكبر قافلة من طرابلس إلى درنة، وقامت بفتح كافة مخازن الشركة في طرابلس وتزويد القافلة بجميع أنواع قطع الغيار والمحولات الهوائية والمحطات المتنقلة بجميع أحجامها والأعمدة الخشبية وسلات الإنارة.

انطلقت القافلتان الأولى والثانية، حيث كان فيهما أكثر من 500 فني وأكثر من 240 آلية وشاحنة. بفضل جهود الشركة، تم إعادة التيار الكهربائي بنسبة تزيد عن 76 ٪  باستخدام محطات مؤقتة واستمرت في تنفيذ أعمال الصيانة. تم إعادة إنشاء شبكة الكهرباء في درنة من الصفر، مما أسهم في تحسن التيار الكهربائي بها..

الفنيون بالشركة تمكنوا من إعادة الشبكة الكهربائية في الجزء الغربي من مدينة درنة وعملوا على إعادة الكهرباء في جزئها الشرقي،.

وتعد الأضرار التي لحقت بالمحطات في غرب المدينة نتيجة الفيضان الذي ضرب المدينة بسيطة مقارنة بالجزء الشرقي وكانت شركة الكهرباء، أعلنت شحن جميع محطات الكهرباء بالجبل الأخضر بعد أن تضررت جراء السيول والفيضانات الناجمة عن العاصفة المتوسطية التي ضربت المنطقة، وقالت الشركة في بيان، إن الفرق الفنية عملت طيلة اليومين السابقين بجهود متواصلة لإرجاع التيار الكهربائي لمدن الجبل الأخضر ولا يزال العمل مستمرًا في بعض المحطات الفرعية لحين استكمال أعمال الصيانة وإرجاع التيار الكهربائي.

وتعرضت شبكة الكهرباء بمدن الجبل الأخضر لأضرار جسيمة بسبب الفيضانات حيث قامت الفرق الفنية بحصر الأضرار وباشرت بأعمال الصيانة واستبدال ما تضرر من مكونات الشبكة بالمنطقة، وتركزت الأضرار الكبيرة في شبكة الكهرباء في مدينة درنة .. رصدنا بعض أعمال الصيانة للمناطق الشرقية ومنها .. الجبل الاخضر تمكنت فرق الصيانة بإدارة توزيع الجبل الاخضر من تحميل محطة مسة والكوف . .

البيضاء 

‏تمكنت فرق كابلات الجهد المتوسط ( اجدبياالبيضاء ) من العمل على عدد أربع وصلات ونهايتين كابلات ( جهد 66 ) ..

سوسه 

فرق الطوارئ بوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، وفرق الصيانة بشركة الكهرباء تمكنت من تشغيل عدد 13 محطة توزيع فرعية بمدينة سوسه وعودة الكهربائي بالتدريج على المدينة بعد إنقطاعها من يوم الاحد الماضي نتيجة الفيضانات التي ضربت المدينة ..

تاكنس 

لا تزال الجهود متواصلة لإرجاع التيار الكهربائي لمدن الجبل الاخضربالكامل ، حيث تعمل فرق الصيانة بمنطقة أمريرة جنوب تاكنس على شد واصلاح خطوط الـــ 11 

ومازالت أعمال الصيانة مستمر حتى إعداد هذا الرصد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى