إجتماعي

زواج البزنس الاستثمار في مشروع الزواج !!

قد اتناقش واعتقد أن سؤالي عن هذا الأمر يعد مطلب حياة، وهل كان أهلنا يفكرون هكذا قبل الاقدام على الخطبة مثلاً ..

حسناً الاجابة أمامك : ارتفاع نسب الطلاق، كثرة المشكلات الأسرية، الخيانة الزوجية، وما خفي اعظم.

قديماً كان هناك شيء اسمه الحَياءُ والأمانة وحفظ العهود، كانت حقوق الزوج والزوجة  محفوظة، كان هناك حق للعشرة والملح أما الآن فقد ذهب الملح ليحل محله الأبناء كخيط رفيع يربط الزوجين ليدخلهما في دوامة البقاء لصاحب الصبر الطويل.

أما الآن أصبح الزواج مشروعًا يحتاج إلى التخطيط والتنفيذ  بل وفي بعض الدول جعلت له مكاتب للاستشارة، رغم أن ديننا نادى بها قبل 14 قرناً عندما حدد مواصفات الشريك وطرق التعامل معه ليقلده الغرب في ذلك .. قبل الخوض في مواصفات الشريك والتي لا أرى لها داع قبل أن اتكلم عن مواصفاتكَ أنت هل أنتَ جاهزٌ للدخول في هذا المشروع ولا اقصد بذلك الناحية المادية هل اعدَّدتَ نفسك جيداً لتكون شريكاً يعول عليه بحق .. مثل أي مشروع الأمانة لها حقها؛ فكيف حال الأمانة عندكَ؟، وكم نسبة الثقة لديكَ في نجاح المشروع أو في شريكك ؟

ماالمميزفياستثماركعنالبقيةوبطبيعةالحالستواجهكبعضالمشكلاتوالنكسات؟،ماذااعددتلهاوكيفستتخطاهاوشريكك؟

ما الهدف من زواجكَ ؟

لا تتذمر .. اعلم أني أُكثر الاستجواب واعذر تفاهتي ودعني اعد صياغة السؤال بطريقة جميلة: ماذا تتوقع من فتاة أرادتْ الزواج من رجل يملك «بورش أو فيراري» (أنتم ادرى مني بأنواع السيارات)، في الجهة المقابلة ماذا تتوقع من امرأة ارادتَ  الزواج ليخرج الله من صلبكَ ولداً يفتح لها القدس لتجد في الأخير رجلاً له نفس حلمها وتنجب في الاخير صلاح الدين الأيوبي معادلة صعبة اعلم.

هل أصبح الأمر جدياً الآن !! فعلى قدر الاهداف تكون النتيجة أما إن كانت الأهداف لا ترقى إلى المستوى المطلوب  فلاتستغربمنفشلالعلاقةأوعدمقدرتكعلىالمواصلةفيهاحينظهورالمشكلات

لم تريد أن  يكون لك أبناء ؟

هذه الأخيرة واصمت ولن اتدخل في شيء بعدها ببساطة أنا رأيت أن الجميع  متزوجولديهأبناءحتىالاسودوالدببةإذنماالاختلافلماقدترغبفيوضعأبناءكفيخانةالاشبالأوالدياسم

ما الذي ستتميز به ذريتك عن البقية وإن  كان  السؤال سابقاً لأوانه .. فلا تنسى  أجر  النيات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى